بعد مرور يومين على ذكراه... "وزير التعليم" يصدر بيان رسمي يهنئ المعلمين بعيدهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08102016

مُساهمة 

. بعد مرور يومين على ذكراه... "وزير التعليم" يصدر بيان رسمي يهنئ المعلمين بعيدهم





أصدر الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بيانا رسميا أعرب خلاله عن خالص التهنئة إلى جموع المعلمين فى جميع المدارس على مستوى الجمهورية، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعلمين، وذلك بعد مرور يومين على ذكرى هذا اليوم الذي من المفترض أنه يوافق 5 أكتوبر من كل عام، وهو يعد بمثابة إحياء لذكرى توقيع التوصية المشتركة الصادرة عن منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في عام 1966 والمتعلقة بأوضاع المعلمين.

وقال الوزير في بيانه الذي لم يصدره إلا منذ قليل: "ننتهز هذه الفرصة لنؤكد أن الوزارة تبذل قصارى جهدها بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالدولة، وكافة المؤسسات والهيئات المحلية والدولية، من أجل العمل على تحسين الأداء المهنى للمعلم، والارتقاء بمستواه المادى، بما يسهم فى تخفيف الأعباء المعيشية عنه، ويساعده فى أداء دوره المنوط به فى تقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب، وتخريج أجيال صالحة عقليًّا وأخلاقيًّا وسلوكيًّا وبدنيًّا، وقادرة على النهوض بمصر، وتحقيق مستقبل أفضل لها.

ولفت إلى أنه لا ينكر أحد دور المعلم، فهو الذى يمثل حجر الأساس فى العملية التعليمية، كما أنه لا تطوير ولا ارتقاء ولا نهوض بالعملية التعليمية بدون إعداد المعلم الجيد والفعال المتسلح بأدوات العصر المعرفية والتكنولوجية، والمؤهل تربويًّا بأحدث استراتيجيات التعليم والتعلم فى ضوء المعايير القومية والعالمية.

وأضاف الوزير في بيانه قائلًا: "الوزارة لا تألوا جهدًا فى سبيل توفير برامج التنمية المهنية المتميزة للمعلمين بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين، بما يعكس أفضل الممارسات العالمية فى مجال التعليم، ويؤدى إلى الارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم بصورة مستمرة، ويحقق الارتقاء بمستوى العملية التعليمية".

واستطرد الوزير: "نقول لمعلمى مصر المخلصين أنتم أمل مصر المشرق، فكونوا القدوة والمثل الأعلى لأبنائكم الطلاب، واغرسوا فيهم حب الوطن، وعمقوا من ولائهم وانتمائهم لهذا البلد الأمين، وكونوا على إلمام دائم بالمستجدات التربوية الحديثة لتحقيق أفضل تعليم وتعلم، وابذلوا الغالى والنفيس، من أجل تحقيق أهداف التربية والتعليم فى تخريج مواطن صالح قادر على مواجهة الحياة العملية، والتعامل مع كافة المتغيرات الإقليمية والدولية".

وأخيرًا نكرر التحية والتقدير والتهنئة الخالصة لكافة معلمى مصر الشرفاء داعين المولى -عز وجل- أن يوفقهم جميعًا، ويسدد خطاهم لما فيه الخير لمصرنا الغالية.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى