إبراهيم عيسى: الاهتمام بالتعليم كان سببا رئيسيا فى تحقيق الانتصار العظيم فى حرب أكتوبر 1973

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05102016

مُساهمة 

. إبراهيم عيسى: الاهتمام بالتعليم كان سببا رئيسيا فى تحقيق الانتصار العظيم فى حرب أكتوبر 1973





قال الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، إن التعليم كان سببا رئيسيا فى تحقيق مصر للانتصار العظيم فى حرب أكتوبر 1973، يضاهى فى أهميته قوة التسليح ومهارة العنصر البشرى القتالية.

وقال عيسى عبر برنامج "لدى أقوال أخرى" على "نجوم إف إم" :"أهم شيء من وجهة نظرى كان زيادة حجم الوعاء التجنيدى، بإدخال خريجى الجامعات من حملة المؤهلات العليا ضمن المطلوبين للتجنيد، هذا الأمر تسبب فى رفع مستوى ثقافة القوات، وخلق حالة من الحراك الفكرى وإشعال للروح الوطنية ونشر مفاهيم القومية داخل صفوف الجيش المصرى، الأمر الذى جعله بجانب قوة التسليح والتدريب والاستعداد الجيد، العنصر الأقوى".

وأوضح عيسى، أن قدرة الجندى صاحب المؤهل العالى على استيعاب كيفية استعمال الأسلحة الحديثة والمعقدة، كانت أكبر وأسهل من أقرانه حاملى المؤهلات الأقل، بجانب التقليل من الخسائر فى المعدات خلال التدريب أو المعركة ذاتها، كما تم الاستفادة من أصحاب الشخصيات القيادية منهم، لسد العجز فى عدد الضباط الناجم عن حربى 1967 والاستنزاف، بجانب زيادة حجم القوات المسلحة.

الاستاذ محسن شعراوى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى