التعليم: القوات المسلحة ستشارك مع وزارة الزراعة في تصنيع الوجبات المدرسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03102016

مُساهمة 

. التعليم: القوات المسلحة ستشارك مع وزارة الزراعة في تصنيع الوجبات المدرسية




أكدت رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب من التعليم "راندة حلاوة"، أن هناك جهودا كبيرة تبذل هذا العام لتقديم وجبة مدرسية محترمة لتلاميذ المدارس.
وكشفت  أن جهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة سيشارك هذا العام بقوة مع وزارة الزراعة في تصنيع نوعيات من الوجبات المدرسية ، مشيرةً إلى ان الجهاز سيتولى تصنيع وجبة مكونة من الجبن ورغيفين من الخبز والحلاوة ، بمواصفات تساعد على تنشيط استيعاب التلميذ في الفترة من 8 صباحا حتى الثانية ظهرا ، أما وزارة الزراعة فتتولى تصنيع الفطيرة المدرسية والبسكويت.
وأوضحت حلاوة أن الوجبات المدرسية هذا العام ستكون متعددة الانواع ، ففي محافظات الوجه القبلي (من الجيزة لاسوان) سيتم توزيع الوجبات كالتالي : يومان جافة ويوم فطيرة و يومان بسكويت ، أما باقي المحافظات فسيتم توزيع الوجبات كالتالي : يومان فطيرة و3 أيام بسكويت.
وأوضحت "حلاوة" أن وزارة التربية والتعليم مسئوليتها عن الوجيات المدرسية مسئولية اشرافية فقط حيث تتولى المتابعة، أما التنفيذ فيحاسب عليه مديريات التموين والصحة و الزراعة والتعليم.
جدير بالذكر ان جهاز الخدمة الوطنية سبق وان شارك في تصنيع الوجبة المدرسية خلال العام الماضي على نطاق ضيق في 6 محافظات فقط ، بينما هذا العام سيتم ادخال وجبته لـ 95% من مدارس محافظات مصر.

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى