التعليم: دمج ورقة الأسئلة والإجابة فى ورقة واحدة و الاستعانة بأجهزة تشويش لامتحانات الثانوية امام مجلس الوزراء لاعتمادها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03102016

مُساهمة 

. التعليم: دمج ورقة الأسئلة والإجابة فى ورقة واحدة و الاستعانة بأجهزة تشويش لامتحانات الثانوية امام مجلس الوزراء لاعتمادها





أكدت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه ضمن الحلول المقترحة للنظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة الاستعانة بأجهزة تشويش داخل لجان السير، موضحة أن اللجنة المشكلة لوضع بدائل لمنظومة الامتحانات اقترحت الاستعانة بأجهزة تشويش كأحد البدائل والحلول، مع الإبقاء على ورقة أسئلة الامتحان كما هى دون تغيير.

وأضافت المصادر أنه حال اعتماد هذا المقترح سيتم قصر التشويش على محيط لجنة الامتحانات فقط لمنع وتعطيل أجهزة المحمول أو أية وسيلة تكنولوجية قد يستخدمها بعض الطلاب فى الغش.

وأوضحت المصادر، أن اللجنة استقرت حتى الآن على مقترح دمج ورقة الأسئلة والإجابة فى ورقة واحدة، مضيفة، أنه تم عرض المقترح على مجلس الوزراء وطالب رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بدراسة كافة المحاور المتعلقة بتطبيقه سواء ما يتعلق بتكلفة الطباعة وآليتها وأيضا الجوانب السلبية.

وأشارت المصادر، إلى أنه حال إقرار هذا المقترح سيتم تدريب المعلمين الذين يشاركون فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات ورؤساء الكنترولات ورؤساء لجان السير، لافتة، إلى أنه سيتم تغيير مواصفات الورقة الامتحانية بوضع مواصفة جديدة بشكل الورقة الامتحانية التى يتم تغييرها مع زيادة نسبة الأسئلة الموضوعية والتى تشمل اختيارات من متعدد.

وأوضحت المصادر، أن اللجنة المشكلة لوضع بديل ما زالت تدرس عدة مقترحات، مؤكدة تم الاستقرار بشكل كبير على آلية ومقترح دمج ورقتى الأسئلة والإجابة فى كراسة واحدة، على أن يتم حسم المنظومة الجديدة لامتحانات الثانوية العامة خلال أيام.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى