د/ زهران: صدام المعلمين مع الوزير يأتي بخسائر للطرفين !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02102016

مُساهمة 

. د/ زهران: صدام المعلمين مع الوزير يأتي بخسائر للطرفين !





مبادرة للمصالحة بين المعلمين والوزارة :
إلى زملائي المعلمين : كفاية صدام مع الوزارة وعلى وزير التربية والتعليم أن يستمع للمعلمين ، فقد أثبت الأيام أن صدام المعلمين مع الوزير يأتي بخسائر للطرفين ، والآن على الوزير أن يستمع لمقترحات وآراء المعلمين بعدما ثبت أن إعتماد الوزير على مستشاريه وقيادات الوزارة أدى بالتعليم المصري إلى الانهيار ، وتقرير منتدى دافوس ، وغيره من المنظمات الدولية العاملة في حقل التعليم أكدت على أن مصر تتذيل القائمة الدولية في التعليم ، وهذا ليس إساءة للوزارة أو الوزير فقط ، بل هي إساءة للمعلمين أيضاً لأنهم جزء كبير من منظومة التعليم ، بل إساءة لمصر كلها أن يكون التعليم المصري في مؤخرة الدول !!! .
صحيح أن هذه المبادرة ستلقى هجوماً من أصحاب المصالح داخل الوزارة ، وأيضاً ستلقى اعتراض بعض الزملاء المعلمين خاصة بعد تصريحات وقرارات الوزير الأخيرة ، ولكنني أرى أن اللقاء بين الوزير ومجموعة من المعلمين ممن نعرف عنهم إخلاصهم وصدقهم ؛ سيقرب وجهات النظر بين الطرفين ، وتقريب وجهات النظر وتعريف كل فريق بواجباته وحقوقه ، سيحل الكثير من مشاكل المعلمين والعملية التعليمية .
دعونا ممن سيلتقي بالوزير من الزملاء المعلمين ، فهذه ليست القضية ، ولا تحتاج منا إلى صراع أو مناقشة ، لأنه لم تضيع حقوق المعلمين إلا بسبب من تصارعوا على مقابلة الوزراء ، وأنا عن نفسي صاحب مبادرة فقط ، ولن أحضر هذا اللقاء ، ولكنني سأنسق لإنجاحه من أجل الحصول على حقوقنا المشروعة نحن المعلمين .
زملائي المعلمين : أنا لا أخفيكم سراً في أن آلية الضغط بالتظاهر ، لن تحدث لأن الامن لن يوافق على أي تظاهرة والجميع يعلم ذلك ، كما ان المعلمين الذين يدعون للتظاهر وكذلك الذين يستجيبون للدعوات أعدادهم مخيبة للآمال !!! ، وكذلك أوجه رسالتي للأمن : إذا ظل الوضع على هذا الحال من منع المعلمين من التعبير عن وجهة نظرهم والمطالبة بحقوقهم سيؤدي الأمر إلى إنفجار المعلمين ، وساعتها سيحدث مالا يُحمد عقباه !!!. فالوضع الآن يتطلب منا آليات جديدة ومشروعة ، وأولها المصالحة بين الوزارة والمعلمين ، يعرض كل طرف ورقه بمنتهى الشفافية ، للوصول لحلول واقعية ومقبولة وقابلة للتنفيذ !!! .
فعلى زملائي المعلمين أن يبدو آراءهم حول هذه المبادرة ، وكذلك على وزارة التربية والتعليم أن تعلن موقفها من هذه المبادرة في بيان رسمي بالموافقة من عدمه .
أتمنى أن تثمر هذه المبادرة عن وجود آلية لحصول المعلمين على حقوقهم ، وكذلك يحدث تنسيق بين المعلمين والوزارة ، من أجل التعليم المصري ، ومن أجل مستقبل مصر الذي يهمنا جميعاً نحن المصريين ....
والله من وراء القصد والهادي إلى سواء السبيل ..
دكتور محمد زهران .....

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى