د/ زهران: يجب تسريح الأمن والاتصال السياسي والعلاقات العامة من الإدارات والمديريات التعليمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

01102016

مُساهمة 

. د/ زهران: يجب تسريح الأمن والاتصال السياسي والعلاقات العامة من الإدارات والمديريات التعليمية






هناك 5000 موظف شَغالين تشريفة في الإدارات والمديريات التعليمية !!! ، فكل الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية وعددها 276 إدارة تعليمية لديها صفحة على الفيس باسم العلاقات العامة للإدارة ، بها 2 موظفين على الأقل ليل نهار شغالين نشر صور لمدير عام الإدارة ، وهو بيوقع في دفتر أمن المدرسة !!، وهو ماشي في طرقة المدرسة !! ، وهو يشير بصباعة على أي حاجة وخلاص حتى يُظهر أنه يُعطي تعليمات لمدير المدرسة والمدرسين ، وبعدين يسجلوا فيديو مع مدير مدرسة طيب ، ومدير الادارة بيهلهلوا علشان إيه ؟ !!! ، أو بتاع إيه متعرفش ؟ !! أهم حاجة إن مدير عام الإدارة ينفخ عروق رقبته وهو بيكلم مدير المدرسة المسكين ، لكن تسألهم على إنجازات ميدانية في إداراتهم ، أو ماذا حققوا بالنسبة للعملية التعليمية لا شيء !!! ، وممكن يصوروا حفلة لجاتوهات وحاجة ساقعة وكم تلميذ على تلميذة في عرض رياضي أو أغنية جماعية وجميع الحضور فاشخين بؤهم يعني مبسوطين !!! ، لدرجة أن مدير الإدارة أو مدير المديرية لو دخل الحمام يتم تصوير سيادته على أن من إنجازاته أنه عمل ببيه في المدرسة !!! ، وتسمع صوت السيفون في تسجيلات الفيديو !!!! .
فما فائدة أمن الإدارات غير فتح الأبواب لمدير الإدارة ؟ !! ، فهل لو تم الاعتداء على معلم بمدرسة يتدخل أمن الإدارة ؟ !!! ، لم يحدث ذلك أبداً ، وما دور الاتصال السياسي بالإدارات ؟ !! ، وما دور العلاقات العامة غير تصوير السيد المبجل مدير الإدارة أو مدير المديرية وهو في إنجازاته التاريخية مستخدماً إصبع الإبهام مشيراً به في كل كلمة وكل حركة كي يظهر في الصورة أنه صاحب قرار ؟ !!! .
يعني عندك عدد 2 موظف في العلاقات العامة في كل إدارة تعليمية متفرغين لهذا العبث !!! ، بإجمالي 552 موظف ( 2 × 276 ) = 552 على مستوى الإدارات التعليمية بالإضافة إلى اثنين على الأقل في العلاقات العامة بكل مديرية تعليمية في الـ 27 مديرية ( 2 × 27 ) = 54 موظف ، يصبح إجمالي موظفي العلاقات العامة المتفرغين لمرافقة مديري المديريات ومديري الإدارات = 606 موظفاً على الأقل ، أضف عليهم واحد اتصال سياسي وواحد أمن بودي جارد لفتح السيارة وتأمين المدير العام أو مدير المديرية بإجمالي أيضاً : 606 موظف ، أي أن لدينا : 1212 شغالين تشريفة لمديري الإدارات ومديري المديريات ، هذا هو الحد الأدنى للموظفين ، لكن هناك مديري إدارات تعليمية ومديري مديريات يصطحبون معهم مالايقل عن خمسة ستة سبعة ، طيب والله الزملاء في إحدى محافظات الدلتا يقسمون لي بأنه كانت لديهم مديرة مديرية من فترة منتدبة مُدرسة معها كانت تعمل كوافيرة ، لتظبيط حواجبها وإزالة الشعر الزائد من وجهها وتظبيط المكياج !!! ، ناهيكم عن أن الكثير من وكلاء الإدارات التعليمية يفعلون مثلما يفعل مديرو العموم ، وكذلك وكلاء المديريات ومديرو عموم المديريات التعليمية ، أي لا يقل عن 2500 موظف في الإدارات التعليمية خارج الخدمة وكل دورهم ماشيين مع الباشا في أي مكان ، فهل تنتظرون من أمثال هؤلاء تعليماً أو تربية لأولادنا ؟ !!! ، نفس الأمر في الوزارة ، كل مدير عام إدارة أو رئيس إدارة مركزية تجد معه مجموعة تشريفة تجلس معه في مكتبه بيتونسوا ببعض بلا عمل !!! ، يعني عندنا حوالي 5000 موظف شغالين تشريفة ، الأعجب أن هؤلاء هم الذين يشفطون ميزانية الإدارات والمديريات التعليمية ، وكذلك يحصلون على أعلى مكافآت بديوان الوزارة !!! ، لو الوزارة شكلت لجنة لمتابعة هؤلاء لمدة أسبوع ستكتشفون عجب العجاب !!!! ، قال تعليم قال ؟ !!! .
دكتور محمد زهران - مؤسس تيار استقلال المعلمين ..

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى