تعليم البرلمان: وزارة التربية والتعليم مليئة بالفساد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30092016

مُساهمة 

. تعليم البرلمان: وزارة التربية والتعليم مليئة بالفساد





أعلنت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، أن هناك عدداً من الملفات الشائكة الخاصة بالمنظومة التعليمية سيتم التطرق إليها فى دور الانعقاد الثانى، أولها الفساد الموجود فى الوزارة، ما يعنى استمرار تردى أوضاع التعليم فى مصر.

وأضافت ماجدة نصر أن وزارة التربية والتعليم مليئة بالفساد المتمثل فى عدة أشكال، منها تسريب الامتحانات، واختراق المواقع التابعة لها، وأزمة الكتب المدرسية والمطابع والمجموعات المدرسية، وآخرها استغلال الطلاب فى إحدى المدارس بمحافظة السويس لنقل مواد بناء "الطوب والرمل والزلط"، لاستكمال الإصلاحات بالمدرسة، ولذا سيتم المطالبة بتشكيل لجنة لتقصى الحقائق مع بدء دور الانعقاد الثانى للوقوف على حجم الفساد والتصدى له.

وأوضحت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أن أعضاء اللجنة سوف يواصلون الزيارات إلى عدد من المدارس فى المحافظات المختلفة من أجل الوقوف على سير العملية التعليمية والتطورات والمراحل النهائية للاستعدادات والتصدى لأوجه الفساد، وطالبت بضرورة منع استمرار أعمال الترميمات فى المدارس مع بدء العام الدراسى.

الاستاذ محسن شعراوى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى