ننشر .. خطة وزارة التعليم لمعالجة التسرب من التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30092016

مُساهمة 

. ننشر .. خطة وزارة التعليم لمعالجة التسرب من التعليم





فى إطار توجيهات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بإعداد  الخطة القومية لمعالجة التسرب من التعليم؛ صرحت رندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمى  بأن الوزارة  قامت بوضع خطة لمعالجة التسرب من التعليم.

وأكدت حلاوة أن الخطة تتضمن: رصد أعداد الطلاب المتسربين بالإدارات عن طريق إدارات وأقسام الإحصاء بالإدارات والمديريات التعليمية، ووضع تصور من خلال التربية الاجتماعية والتربية النفسية عن الأسباب التى تؤدى للتسرب، ووضع الخطط العلاجية لمواجهة التسرب من التعليم بكافة المراحل.

والتنسيق من مديريات التضامن الاجتماعى لإدراج أسماء أولياء أمور الطلاب المتسربين،ضمن مشروع تكافل الذى يمنح أهالى الطلاب مبلغ (600) جنيه شهريًّا بعد التأكد من انتظامهم بالدراسة بنسبة 80% ، والتنسيق مع إدارات شئون الطلبة بالمديريات والإدارات التعليمية؛ لتسهيل عودة الطلاب إلى مدارسهم ممن ستنجح معهم الجهود  لعودتهم  لمدارسهم .

وأشارت حلاوة إلى أن الخطة تشمل أيضًا التواصل والتنسيق مع المجلس القومى للأمومة والطفولة لإعداد ورش عمل تدريبية؛ لتمكين المدرسين والموجهين بالمدارس التى ترتفع فيها نسب التسرب من التعامل مع الطلاب الذين تسربوا لفترات طويلة.

وانقطعوا عن العملية التعليمية لإعادة تأهيلهم، والتواصل مع الجمعيات الأهلية لتقديم حزمة من المساعدات للطلاب وأسرهم، وتمكين الأسر من التواصل مع التضامن الاجتماعى لتشجيع انضمامهم إلى مشروعات تمكين الأسرة  اقتصاديًّا  والذى ترعاه وزارة التضامن الاجتماعى ضمن برنامج (مشروعك).

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى