نائب وزير التعليم: إلزام طلاب التعليم الفني بالحضور بنسبة لا تقل عن 50% من أيام الدراسة الفعلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26092016

مُساهمة 

. نائب وزير التعليم: إلزام طلاب التعليم الفني بالحضور بنسبة لا تقل عن 50% من أيام الدراسة الفعلية





قال الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، إن الوزارة بصدد تطوير نظام القبول فى مدارس العمال بحيث يتم قبول طلاب فى الدراسة من العاملين فعليا فى المهن المختلفة بشرط أن يكونوا من المؤمن عليهم وألا يقل سنهم عن 18 عاما.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم أنه سيتم إلزام الطلاب بالحضور بنسبة لا تقل عن 50% من أيام الدراسة الفعلية، إضافة إلى أن الوزارة تدرس أيضا السماح لمن حصل على الإعدادية ولم يلتحق فى العامين التاليين على سنة التخرج أن يلتحقوا بالمدارس المهنية.

وأوضح نائب الوزير أن الهدف هو منح الطلاب فرصة بدلا من ضاع مستقبلهم، وأشار نائب وزير التربية والتعليم، إلى أن الوزارة سوف تطبق هذا العام نص قانون التعليم، والذى يقضى بحرمان الطالب من الامتحانات حال عدم تحقيقه 75% من الدروس المهنية والعملية، مشدد على أنه لن يكون هناك استثناءات لدخول الطلاب على أى نظام حتى العمال كما كان يحدث من قبل.

وأوضح أنه فى السنوات السابقة كان يسمح للطالب المنتظم الذى تجاوز نسبة الغياب المقررة أن يختبر على نظام العمّال، وهذا العام لن يتم استثناء أحد، مشيرا إلى أن الطالب لا بد أن الحضور والاستفادة من المدرسة والتدريبات الفعلية والعملية.

وتابع نائب وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تطبيق منظومة الغياب الإلكترونى لأول مرة بين طلاب التعليم الفنى لحصر الغياب وإعداد تقارير به.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى