زهران: عفواً زميلي "مدير المدرسة" مَسْحَك للمدرسة بنفسك لا هو وطنية ولا تواضعاً وإنما إهانة للمعلمين !!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21092016

مُساهمة 

. زهران: عفواً زميلي "مدير المدرسة" مَسْحَك للمدرسة بنفسك لا هو وطنية ولا تواضعاً وإنما إهانة للمعلمين !!!!






في الأسبوع السابق لبداية الدراسة من كل عام نجد الصور مزروطة الفيس بوك لمديري مدارس يكنسون مدارسهم بأنفسهم ، ويمسكون بخراطيم المياه ويمسحون فصول المدرسة وطرقاتها !!! ، وفوقها تعليق يشيد بمدير المدرسة وأنه رجل متواضع ومحب لعمله ولوطنه !!! ، وهذا الكلام يؤخذ ضدنا ولايؤخذ على محمل التواضع وحب العمل ، وتترسخ صورة ذهنية لدى المجتمع في أننا مهانين ، وأن مديري المدارس يقومون بهذا العمل خوفاً من رؤسائهم مديري الإدارات ، وتجد التعليقات من الجميع كلها سخرية وإهانة : طيب هات عاملة واديها 20 جنيه ، طيب : أين العمال ؟ !! ، انت مش قادر تشغل عمالك ؟ !! ، عيب كده يا أستاذ !!! ، وتكون الصور والتعليقات مصدر خزي للمعلمين ، ولا يكتف مدير المدرسة بالكنس أو المسح ولكنه يرتدي شبشب ممزق ، ورأيت أحدهم في صور العام الماضي يرتدي بنطلون بيجاما وفانلة بحملات !!! ، بل رأيت البعض منهم يرتدي كلسون أو لباس دمور أو بفتة !!!! ، ولولا العيب لنشرت الصور التي أحتفظ بها من سنوات ، فمثل هذه الأفعال تنال من المعلمين ، ومن هيبتهم ومن كرامتهم ، وتجد من يقول لك : إذا كان المدير يفعل ذلك فما بالك بالمدرسين ؟ !!! .
لكن الأمر الذي يُحمد للمدرسين والمعلمين : إذا كان المدير أو المعلم خطاطاً ويكتب لوحات إرشادية ، أو رساماً ويزخرف مدرسته ، أو محباً لزراعة الورد والنباتات ويفعل ذلك تطوعاً في مدرسته فهذا أمر مستحب ويتم تصويره ليقتدي به الآخرون ، أو إذا كان يمتهن مهنة من المهن الأخرى : كهربائي أو نجار أو سباك ... ، ومدرسته محتاجة إلى صيانة في مجال عمله فلا مانع ولكن ما الداعي إلى التقاط الصور مادام يفعل ذلك حباً وخدمة لمدرسته .
فإلى زملائي مديرو المدارس : لا داعي لقيامك بكنس ومسح المدرسة بنفسك ، وإذا كان الأمر لضرورة مُلحة لعدم وجود عمال أو لمرض العامل أو لأي سبب آخر ، أو إذا كانت هذه رغبتك الشخصية إفعل ، ولكن أرجوك رفقاً بالمعلمين وبلاش تصوير !!! .
دكتور محمد زهران ... مؤسس تيار استقلال المعلمين ...

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى