في مؤتمر «استعدادات العام الجديد».. الهلالي يعلن عدة قرارات اهمها " زيادة أجور المدرسين قريبًا.. مسابقة تعيينات جديدة.. والتراجع عن إلغاء «الميد تيرم»"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19092016

مُساهمة 

. في مؤتمر «استعدادات العام الجديد».. الهلالي يعلن عدة قرارات اهمها " زيادة أجور المدرسين قريبًا.. مسابقة تعيينات جديدة.. والتراجع عن إلغاء «الميد تيرم»"





عقد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، مؤتمرا صحفيا، بمقر ديوان الوزارة، والذي أعلن فيه عن عدة قرارات، جاء أهمها أن الوزارة أنهت استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد.

مؤتمر التعليم
وأضاف "الشربينى" خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بالوزارة، أن الوزارة سترفع أصول الكتب الدراسية اليوم وغدا، على الموقع الرسمي للوزارة بنظام pdf لجميع الصفوف في المراحل التعليمية، ثم على مواقع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، وكذلك تم تحويل مناهج الشهادات العامة إلى مناهج تفاعلية، وسيتم رفعها على موقع الوزارة بنسبة ٨٠٪ في خلال أسبوعين من بدء الدراسة.

الانضباط المدرسي
وقال الوزير إنه تم الانتهاء من لائحة الانضباط المدرسي التي تنظم العمل داخل المدارس، وقد تم تدقيقها من أكثر من جهة على رأسها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، ونقابة المعلمين، ولجنة التعليم بالبرلمان.

قال «الشربينى» إن لائحة الانضباط المدرسي التي انتهت الوزارة من إعدادها ستطبق العام الدراسي الجديد على الصف الأول الثانوي ثم يتم تطبيقها على الصفوف الأخرى الأعوام القادمة.

وأوضح خلال المؤتمر المنعقد حاليا بديوان عام الوزارة، أن اللائحة الجديدة تحدد 5 درجات للحضور والانضباط السلوكي، بواقع ثلاث درجات للحضور، ودرجتين للانضباط السلوكي للطالب.

وتابع أن الطالب الذي يحضر بنسبة من ٩٥ إلى ١٠٠٪ من أيام الدراسة يحصل على ٣ درجات كاملة، والطالب الذي يحضر نسبة من ٩٠ إلى ٩٥٪ يحصل على درجتين، والذي يحضر من ٨٥ إلى ٩٠٪ يحصل على درجة واحدة، بالإضافة إلى الدرجتين للانضباط السلوكي يحصل عليها الطالب الذي لم يرتكب مخالفة في المدرسة.

فصول جديدة
و قال وزير التربية والتعليم، إن العام الدراسي الجديد سيشهد دخول ٨٥٠٠ فصل مدرسي الخدمة.

وكان برنامج وزارة التربية والتعليم وفقا للتمويل الحكومي ينص على استلام ٦ آلاف فصل مدرسي، ولكن الوزارة تمكنت من إنشاء ٨٥٠٠ فصل.

وأكد «الشربيني» أن الوزارة وفقا للتمويل الحكومي خلال الأعوام الثلاثة الماضية، أنشأت ٨٠ ألف فصل، وقال: "ننتظر العام القادم أن يدخل ٢٠ ألف فصل الخدمة وسيكون ذلك أول مرة في تاريخ الوزارة يتم فيها إنشاء هذا الكم من الأبنية التعليمية".

صيانات جديدة
وأكد الوزير أنه مع بدء العام الدراسي الجديد سيكون حجم طباعة الكتب المدرسية وصل إلى أكثر من ٩٠٪.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بديوان عام الوزارة حول استعدادات الوزارة لبدء الدراسة، أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانات البسيطة بالمدارس، وجار استكمال العمل في المدارس التي تحتاج إلى صيانة شاملة.

وقال إن الوزارة مستمرة في مكافحة الدروس الخصوصية، وفي إطار جهود مكافحة مراكز الدروس تم إطلاق مبادرة " محافظة تخلو من الدروس الخصوصية"، وتم التنسيق مع المحافظين، والمبادرة تسير بشكل جيد.

زيادة الأجور
وأكد وزير التربية والتعليــم، الدكتور الهلالي الشربيني، زيادة أجور المعلمين خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من الإجراءات التي تتخذها الوزارة، لافتًا إلى أن المعلم هو الركن الأساسى في العملية التعليمية.

وقال «الشربينى»:«لدينا قناعة كاملة بأن المعلم إذا لم يشعــر بالاستقرار المادي والاجتمــاعي لا يمكن أن يؤدي مهامه بالصورة المطلوبة، موضحًا أن هناك مراجعة شاملة لقضية أجور المعلمين والمكافآت وغيرها من خلال عدة إجراءات أبرزها قانون التعليم الجديد الذي يتم مراجعته حاليا».

مسابقة جديدة
وقال وزير التربية والتعليم، إنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من الإعلان عن مسابقة جديدة لتعيين نحو ثلاثة آلاف معلم ومعلمة لسد العجز والفراغات التي تركتها المعلمات اللاتي تم نقلهن إلى محافظاتهن لتقليل اغترابهن.

وأضاف «الشربينى» أن المسابقة الجديدة ستكون محلية في المحافظات التي تعانى عجزا في المعلمين خاصة المحافظات الحدودية ولن تكون مسابقة مركزية كسابقتها، موضحًا أنه لم يتم تطبيق التقويم الشامل ولن يتم إلغاء الميد تيرم كما تردد وأن ما حدث كان مجرد مقترح للنقاش المجتمعى والنسبة الغالبة في التصويت جاءت بالرفض.

التعليم الخاص
وقال الهلالي الشربيني: «نحن مع التعليم الخاص المنضبط، ونشجع هذا النوع من التعليم، ولسنا مع التعليم الخاص غير المنضبط».
وأضاف، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بديوان عام الوزارة، أن مصروفات المدارس الخاصة منشورة على موقع الوزارة، وطالب أولياء الأمور بمراجعة مصروفات أبنائهم بما هو معلن على موقع الوزارة، ومن له مشكلة عليه أن يتقدم بشكواه للوزارة.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى