تعليم الكبار: الاستعانة بـ بالشهادات "المميكنة" بعد ضبط شهادات مزورة .. و مد فترة شرط محو الأمية من سنة إلى سنتين لمعلمي الـ"30 معلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14092016

مُساهمة 

. تعليم الكبار: الاستعانة بـ بالشهادات "المميكنة" بعد ضبط شهادات مزورة .. و مد فترة شرط محو الأمية من سنة إلى سنتين لمعلمي الـ"30 معلم





أكد مصدر مسئول بالهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، أن الهيئة تدرس الاستعانة بـ بالشهادات "المميكنة"، بعد ضبط شهادات مزورة فى أكثر من جهة حكومية، موضحا أنه تم محو أمية ما يقرب من مليون و57 ألف متعلم خلال الفترة من يوليو 2015 وحتى آخر دورة للهيئة الشهرين الماضيين، خلال مدة تصل إلى العام، لافتا إلى أن الهيئة تعمل على محو أمية المواطنين أصحاب الفئة العمرية التى تجاوزت الـ16عاما.

وأضاف المصدر أنه بالنسبة لشرط محو أمية 10 مواطنين للمعلمين الذين تم تعيينهم ضمن الـ"30 ألف وظيفة، انتهى 4 آلاف مدرس منهم من هذا الشرط، وتم تسليمهم الشهادات الخاصة بذلك، موضحا أن معدلات الأمية انخفضت عن العام الماضى حيث تشير الإحصائيات إلى أن عدد الأميين فى مصر وصل ما يقرب من 14 مليون فرد.

وأوضح أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون خلال الفترة المقبلة مع المركز القومى للإعاقة بشأن تعليم المعاقين بجميع فئاتهم والاستفادة بهم فى التعيينات، والمحددة طبقا للقانون بنسبة الـ"5%، موضحا أن هناك اتجاها لسد كافة منابع الأمية فى كافة فئات المجتمع.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم تعميم شرط محو أمية 8 دارسين على طلاب الكليات النظرية بدءا من العام الدراسى المقبل، وذلك طبقا للبروتوكول الذى تم توقيعه مع وزارة التعليم العالى خلاف الفترة الماضية، مقابل حافز مادى للطالب يقدر بـ"200 جنيه عن كل دارس ناجح، إضافة إلى حوافز تتعلق بتسكينهم المدن الجامعية، موضحا أن بعض الجامعات طبقت هذا الشرط خلال على طلابها العام الماضى.

وأكد المصدر أن إدارة شئون الدارسين بالهيئة العامة لمحو الأمية، تعمل على التعرف على أى شهادات تمنح للدارسين، مشيرا إلى أنه تم ضبط حالتى تزوير فى شهادتين، وتم إرسال مذكرة إلى إدارة المرور وتحويل المتسببين إلى النيابة، مضيفا لا تهاون فى أى تزوير أو تلاعب فى الشهادات التى يتم منحها للناجحين فى محو الأمية.

وقال المصدر، إنه تم رفع مذكرة إلى وزارة التربية والتعليم بشأن مدة فترة شرط محو الأمية من سنة إلى سنتين لـ"30 ألف وظيفة، بعد أن قررت الوزارة إضافة شرط قيام كل معلم من الفائزين فى مسابقة الـ"30 ألف معلم" بمحو أمية "10" مواطنين بمحافظاتهم خلال سنة من بدء التعيين، حيث إن هذا البند أصبح شرطا من شروط العقد الذى تم إبرامه مع الـ30 ألف معلم فائز فى المسابقة.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى