فساد بعض مسئولي التعليم يهدد بفشل التجربة اليابانية داخل المدارس المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10092016

مُساهمة 

. فساد بعض مسئولي التعليم يهدد بفشل التجربة اليابانية داخل المدارس المصرية





كشفت مصادر خاصة بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن أحد مديري الإدارات المركزية بالديوان أحدث أزمة داخله الأيام الماضية، بسبب صرف "بدل سهر" لأكثر من 5 موظفين داخل الإدارة مُجاملة لهم، برغم أنهم يخرجون خارج الديوان دائما فى مأموريات أثناء الإمتحانات، مما أدى إلى تدخل الجهات الرقابية للتحقيق في صرف تلك المكافأت.

وأضافت المصادر لـ "الفجر"، أن مدير الإدارة المركزية هو أحد المسؤولين عن تطبيق التجربة اليابانية داخل المدارس المصرية، وعندما أرسلت الوزارة بعض القيادات الى اليابان لدراسة التجربة كان أهم شروطها أن المبعوث لا يتعدى سنه 45 عامًا، إلا أن مدير الإدارة قرر تجاوز هذه الشروط وعمل على إرسال مبعوثين وفق سن الـ 50، وأدى ذلك إلى وجود مشادات بين مدير الإدارة، وبين الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالى الأسبق، ومستشار الجايكا لشئون التعليم، ومنسق لجنة تسيير مبادرة التعليم المصرية اليابانية، فى وجود وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى.

وقام هلال بتعنيف تلك القيادة، وأتهمها بأنها ستُفشِل التجربة اليابانية داخل المدارس المصرية، وأنه لن يسمح لها بذلك، مؤكدا أن الوزير يفكر الآن فى سحب مشروع التجربية اليابانية من مدير الإدارة.

وأشارت المصادر إلى أن الوزير االهلالى الشربينى، قد طلب من إدارة الأمن تقرير كامل بالواقعة، ولكن إلى الآن لم يتخذ قرار حاسم فى هذا الأمر، رغم إعداد تقرير مفصل بالواقعة لتقديمه له على مكتبه.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: مُخالفة "شروط التجربة اليابانية" و"بَدل السهر" يغضبان وزير التعليم

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى