هكذا حال المعلم اليوم ! موجه يعمل حارس أمن.. وآخر يعمل صيادًا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10092016

مُساهمة 

. هكذا حال المعلم اليوم ! موجه يعمل حارس أمن.. وآخر يعمل صيادًا





يلقي المعلم في الدول المتقدمة اهتمامًا كبيرًا، لأنه هو الذي يخرج من تحت يديه، الدكتور والمهندس والطبيب والعالم، ولكن في بعض الدول النامية، من يعطي اهتمامًا بالمعلم والتعليم، والآخر لا يعطيه أى اهتمام.
 "اخبار التعليم"، التقت أحمد فهمي، موجه بالمعاش من مدينة سفاجا، والذي يعمل في فندق سياحي، حيث أسند له الإشراف علي الأمن وأعمال النظافة.
وأضاف، أن المعاش لا يكفي نفقات العلاج ومن المفروض أن التأمين الصحي هو السند لينا عقب خروجنا إلى المعاش، لكنه لا يفي بمستوي الخدمة العلاجية والطبية.
وأوضح، أن المعلم في هذه الدولة حقه مهضوم، حيث توجد مؤسسات أخري مرتباتها أعلي من المعلم الذي هو السبب في تخرج الدكتور والمهندس والوزير وجميع فئات المجتمع، مناشدًا المسئولين برفع الأجور والنظر لأصحاب المعاشات وبالأخص المعلمين.
وأشار، إلي أنه لجأ للعمل في الفندق السياحي لكي يسد نفقات المنزل ومصاريف أولاده، منهم من هو متزوج ويعمل في العمالة الموسمية ومنهم من لم يتزوج وجميعهم مقيمين معه في المنزل، لأن المعاش الذي يتقاضاه من الحكومة ضعيف جدًا لا يكفي سد رمق أحد لأننا في بعض الأحيان نقوم بشراء المياه في فصل الصيف لعدم توفرها بمدينة سفاجا. وتساءل هل يكفي معاش المعلم نفقات العلاج؟، ومستلزمات الحياة اليومية بدون ترفيه في ظل الغلاء الفاحش الذي وصل إليه الحال اليوم، "نحن خائفون يأتي يوم لا نجد العيش الحاف من الغلاء الفاحش الذي تمر به البلاد وعدم تكافؤ الأجور في جميع المؤسسات.
من ناحية أخري، قام عبد اللطيف محمد، موجه سابق بمدينة الغردقة، بعمل مركب صيد لصيد الأسماك عقب خروجه إلى المعاش، حيث شاهد مفردات مرتبه وكاد أن يغمي عليه، لأن مرتبه تناقص كما تتساقط أوراق الشجر .
وأضاف، أنه قام بعمل مركب لصيد الأسماك، وذلك لكي يقوم بتجهيز أولاده للزواج حتي يفي بكل احتياجات بيته ومتطلباتهم، وتم تجهيز المركب وشراء الشبك ومستلزمات الصيد وكانت التكلفة كبيرة جدًا ولكن مكافأة الخدمة كانت سندًا لي في تجهيز مركب الصيد. وأوضح، أنه "يقوم بالإبحار في مياه البحر لمدة يومين أو ثلاثة أيام علي حسب جو البحر وسرعة الرياح وأستعين ببحار وسائق للمركب وفي بعض الأحيان أقوم بقيادة المركب لأنني تعلمتها ونقوم بفرد الشباك في أماكن محددة ولكن نمر في هذه الأيام بعدة معوقات وعدم الصيد لأن المحافظ والقائمين علي الثروة السمكية مانعنا من الصيد لمدة ثلاثة أشهر لكي تتكاثر الأسماك علي حد قولهم".
وأشار، إلي أن مهنة الصيد علمتني الصبر، ولكن إلي متي نصبر علي الغلاء الفاحش الذي تمر به البلاد وإلي متي نتجاهل ونتعمد في تجاهلنا إلي المعلم وعدم رفع مستوي المعلم والأجور؟.


Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى