نجاة بلقاسم "وزيرة التعليم الفرنسية": ارفض تصريحات رئيس الوزراء الفرنسى المعادية للمسلمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

08092016

مُساهمة 

. نجاة بلقاسم "وزيرة التعليم الفرنسية": ارفض تصريحات رئيس الوزراء الفرنسى المعادية للمسلمين





انتقدت نجاة فالو بلقاسم وزيرة التعليم الفرنسية، فى تصريحات  لصحيفة "لوبس"، رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس، لتصريحاته التى أصبحت معادية للمسلمين والتى تهتم بالتصنيف الاجتماعى، وقالت إنها غير متفقة مع فالس فى أى من تصريحاته حيث إنها تقود المجتمع إلى الانعزال وتشتت الألفة الاجتماعية.

ووفقًا لصحيفة "20 مينيت" الفرنسية، قالت بلقاسم: "كونى عضوًا فى الوزارة الحالية لا يعنى إيمانى التام بكل ما يتم التصريح به وكل منا له هويته السياسية الخاصة به، فبالنسبة له صعود الإسلام الراديكالى بمثابة معركة مركزية بحتة وحرب من أجل البقاء، وهو يهتم فى المقامات الأولى بسياسة الهوية الفرنسية".

وأضافت أنه من واجب المسلمين أن يشاركوا فى المعركة ضد الإرهاب وتشويه الإسلام حتى لا تخرج المزيد من التصريحات التى تشعرهم بالاستياء، ولكن ليس هناك مبرر حقيقى لمعاداته، وأكدت أنها قررت إدخال اللغة العربية فى المدارس، لأن تنوع اللغات التعليمية من أهم مفاتيح التعلم والثقافات، وهى ميزة كونها لغة حية، كما أن الألمان والصينيين والروس يسعون لتعلمها.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى