وزير التعليم: منع النقاب بالفصول.. وحظر التبرعات والضرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06092016

مُساهمة 

. وزير التعليم: منع النقاب بالفصول.. وحظر التبرعات والضرب






وجه الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم 10 رسائل إلى وكلاء الوزارة خلال اجتماعه عبر شبكة الفيديو كونفرانس استعدادا للعام الدراسى الجديد، تمثلت فى ضرورة سحب الكتب ومنع النقاب فى الفصول والضرب وتفعيل المجموعات الدراسية، إضافة إلى الانتهاء من أعمال الصيانة وتفعيل مبادرة محافظة بلا دروس خصوصية، وإعادة توزيع المعلمين، تحويل أى طالب بالثانوية العامة إلى نظام المنازل حال تخطيه نسبة الغياب وحظر قبول التبرعات، وقبول المصروفات بموجب إيصال يسلم لولى الأمر.

وكشف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن متوسط ما تم الانتهاء من طباعته من كتب العام الدراسى للفصل الدراسى الأول والمواد الممتدة وصل 80%، موضحًا أن نسبة طباعة كتب التعليم الفنى وصلت لـ90%.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال اجتماعه مع مديرى المديريات التعليمية لبحث استعدادات العام الدراسى الجديد عبر شبكة الفيديو كونفرانس، أنه سيتم الانتهاء من الأعداد المطلوبة قبل بدء العام الدراسى.

وشدد وزير التربية والتعليم على المديريات التعليمية بضرورة سحب أى كتب موجودة فى مخازن الوزارة وتوزيعها على المدارس والطلاب، قائلاً: "سلموا الكتب للطلاب قبل الدراسة بأسبوع".

وعنف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بعض مديرى المديريات التى لم تتسلم سوى نسب قليلة للغاية، على رأسها أسوان حيث تسلمت 56% من الكتب، وبنى سويف 56%، وأسيوط 65%، وسوهاج 61%، ونسبة ما وصل لمخازن مديرية مطروح 51%، حيث تساءل قائلاً: "انتم سايبين الكتب تعمل أيه فى المخازن؟".

وأكد الوزير على مديرى المديريات: "لازم كل الكتب يتم سحبها قبل عيد الأضحى والكتب اللى توصل قطاع الكتب بالوزارة يتم سحبها أولا بأول"، موضحا أنه أثناء مروره على إحدى المدارس العام الماضى بعد شهر ونصف من بدء الدراسة كانت الكتب موجودة فى مخزن المدرسة، قائلا: الأفندى المسئول قاعد بيشرب شاى وقهوة والناس تشتكى أن الكتب لم تُسلم للطلاب.
وقال الدكتور الهلالى الشربينى موجها حديثه للمعلمات المنقبات بمرحلتى رياض الأطفال والأساسية، قائلا لهم: بلاش النقاب داخل الفصل

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى