رئيس قطاع التعليم العام الأسبق: الوزارة تشجع الدروس الخصوصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04092016

مُساهمة 

. رئيس قطاع التعليم العام الأسبق: الوزارة تشجع الدروس الخصوصية





قال الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام الأسبق، إن الوزارة ألغت اختبارات الشهر، التى كانت مطبقة قبل عام 2011، لأنها كانت تمثل أعباءً على الطلاب والمعلمين، فالطالب كان يغرق فى الاختبارات الشهرية والدروس والمعلم كان يعانى من كثرة الأوراق وامتحانات وتصحيح وخلافة.

وأضاف رئيس قطاع التعليم الأسبق أنه كانت توجد أزمات وأعباء على أولياء الأمور، ومن ثمَّ قررت الوزارة إلغاء اختبارات الشهر واستبدالها بالميد تيرم، مشيرًا إلى أن إلغاء الميد تيرم فى الوقت الراهن  يؤدى إلى زيادة الدروس فى مرحلة مبكرة من حياة التلميذ، موضحًا أن الوزارة كانت خطتها قبل 2011 إلغاء الاختبارات ووضع خطة أنشطة يستطيع الطالب أن يكتسب مهارة معينة خلال تلك الفترة.

وأوضح الدكتور رضا مسعد، أن بعض الدول لا توجد فيها امتحانات بهذا الشكل الذى يجعل الطالب يكره المدرسة منذ صغره، فى الوقت الذى من المفترض أن تكون المدرسة جاذبة، قائلاً: مش معقول الوزارة تشجع الدروس الخصوصية، موضحًا أن إلغاء الميد تيرم يعيش الطالب فى رعب الامتحانات، مشيرًا إلى أنه يرفض القرار لأنه ضد الأسس التربوية.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى