التعليم: منهج رياضيات جديد لانج لثالثة ثانوي .. وتدريب المعلمين علية في كل المحافظات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02092016

مُساهمة 

. التعليم: منهج رياضيات جديد لانج لثالثة ثانوي .. وتدريب المعلمين علية في كل المحافظات





عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعا موسعا مع مدرسي منهج الرياضيات، وذلك لتدريبهم على كيفية تدريس منهج الرياضيات الجديد للصف الثالث الثانوى بداية من العام الدراسى الجديد 2016/2017.
وضم الاجتماع 5 معلمين من كل مديرية تعليمية على مستوى محافظات جمهورية العربية بالاضافة إلى الموجه العام لمادة الرياضيات من كل محافظة، وذلك بحضور الدكتور حسين محمود مستشار المادة بديوان عام الوزارة.
وأكد محمود مستشار المادة، أن منهج الرياضيات جديد 100%، وأن عملية الحذف بالمنهج تمثلت فى 10% بينما تمثلت الإضافات الجديدة 30%، وتمثل الباقى فى التطوير والتعديل.
وقال محمود فى تصريحات خاصة: إن التدريب على المنهج الجديد يتم فى نطاق واسع على مستوى المحافظات.
وكشف مستشار المادة عن الدروس الجديدة التى تمت إضافتها أو التعديل فيها ضمن المنهج الجديد والتى كان على رأسها التكاملات واللوغريتمات، موضحا أن الدروس الجديدة التى تم إضافتها لأول مرة تتمثل فى وجود هندسة تحليلة فراغية جديدة بالاضافة إلى موضوعات جديدة لشعبة الديناميكا.
وأكد مستشار المادة أن هذا المنهج تم وضعه وفقا للمؤشرات والمعايير لهيئة ضمان الجودة وتطوير المناهج.
فيما طلب عدد من معلمى الرياضيات خلال إجتماعهم مع مستشار المادة أن تدرس الوزارة مقترح زيادة وقت امتحانات الرياضيات فى الثانوية العامة نظرا لضيق الوقت على الطالب، وأكد لهم المستشار أن هذا القرار من اختصاص المركز القومى للامتحانات.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى