نواب البرلمان لـ "وزير الأوقاف":.. "أنت أكبر فاسد"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02092016

مُساهمة 

. نواب البرلمان لـ "وزير الأوقاف":.. "أنت أكبر فاسد"





مختار جمعة فى مصيدة البرلمان.. نواب الشرقية يعلنون الحرب بعد اكتشاف وقائع فساد بالمحافظة.. بشر: "الوزارة مليانة فساد ووزيرها أكبر فاسد".. عضو الدينية: الوزير بيبيع أبوه فى أقرب محطة

حالة من الغضب الشديد اجتاحت عددا من أعضاء البرلمان بمحافظ الشرقية، عقب الإعلان عن اكتشاف حالات تزوير فى الأوراق الرسمية فى مديرية الأوقاف بالشرقية، بتزوير إفادات لصالح بعض المتقدمين لمسابقة الأئمة والخطباء الجارى التقديم فيها، الأمر الذى جعل البعض يؤكد على أن محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، سوف يدخل مصيدة البرلمان فى ظل الرقابة المحكمة الذى يفرضها المجلس على الحكومة.
فى البداية يقول خالد بشر، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الشرقية، إن وزارة الأوقاف لديها أكبر فساد فى جميع أركان الدولة، تابع قائلا: "الدنيا خربانة فيها خالص، ولازم نفتح الملف والفساد مش فى الشرقية بس".

أضاف "بشر" فى تصريحات لـ "برلمانى" أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، هو أكبر فاسد فى الوزارة، ويدعم الفساد فى كل أركان الوزارة.

وأشار نائب "مستقبل وطن"، إلى أنه سوف يطالب بتشكيل لجنة تقصى حقائق حول أراضى وزارة الأوقاف فى البرلمان عقب عودته من إجازة المجلس.
من جانبه قال عبد الله لاشين عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بمحافظة الشرقية، إن منظومة الفساد والأخطاء فى مديرية الأوقاف بالمحافظة لا تتوقف عند التزوير فقط فى إصدار إفادات لصالح بعض المتقدمين لمسابقة الأئمة والخطباء الجارى التقديم فيها، وإنما فى قطاعات جديدة "والله الفساد فى الوزارة للركب".

تابع عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، قائلا: "إنه ليس هناك ثوابا أو عقابا داخل منظومة وزارة الأوقاف بأكملها، وعلى سبيل المثال فى فساد نظام بناء المساجد التى تقوم الوزارة ببنائها على نفقتها الخاصة وليس على حساب الأهالى".

وأوضح "لاشين" أن الفساد فى وزارة الأوقاف له أكثر من شكل وطريقة، مشددا على أن منظومة تسليم السجاد فى المساجد تتضمن مخالفات عديدة، تابع قائلا: "ماشية بمزاج المسؤولين فى المديرية".
وفى نفس السياق قال فائز أبو خضرة عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الشرقية، إنه ليس لديه أى معلومة بوجود أى إفادة مزورة فى إفادات لصالح بعض المتقدمين لمسابقة الأئمة والخطباء الجارى التقديم فيها بمديرية أوقاف الشرقية، والتى تقدم بها رئيس قسم المساجد الأهلية بالمديرية.

وأكد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد بمحافظة الشرقية فى تصريحات لـ برلمانى "، أن ملف الفساد والمخالفات داخل وزارة الاوقاف ملىء بالتجاوزات ويستوجب مناقشته وفتح الملف داخل البرلمان فى الفصل التشريعى الجديد .
قال اللواء شكرى الجندى عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، وعضو اللجنة الدينية بالبرلمان، إن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اختلف معه فى كثير من القرارات الخاصة بالخطبة المكتوبة وغيرها، تابع قائلا: الوزير فى ملف الفساد بيبيع أبوه فى أقرب محطة".

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ وعضو اللجنة الدينية فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن وزارة الأوقاف بها العديد من ملفات الفساد التى يحاربها وزير الأوقاف بكل وضوح ويقوم بإحالتها إلى النائب العام على الفور من اكتشافها.

وأضاف "الجندى" أن وزير الأوقاف فور علمه بالقضية سوف يتخذ الإجراءات القانونية للموضوع ذاته.

وكان سامح شمروخ، رئيس قسم المساجد الأهلية بمديرية أوقاف الشرقية، تقدم ببلاغ للنيابة الإدارية، برقم 261 بتاريخ 31 أغسطس 2016، يتهم فيه المكلف بالإشراف على الدعوة بالمديرية بتزوير إفادات لصالح بعض المتقدمين لمسابقة الأئمة والخطباء الجارى التقديم فيها وسبة وقذفه .

وقال "شمروخ" لـ "برلمانى"، إنه بصفته رئيس قسم المساجد الأهلية بالمديرية، مسؤول عن إصدار إفادات للأئمة والخطباء التى يطلبها العاملون بنظام المكافأة للتقدم فى المسابقة الجارية بغرض التعيين، موضحا أن هناك تعليمات من الوزير بعدم إصدار إفادات للعاملين قبل 2006، مؤكداً أنه اكتشف قيام الشيخ "م. ع. ش" المكلف بالإشراف على قسم الدعوة بختم إفادات لخطباء من عام 2002 وغيرها من السنوات، بما يخالف القانون، بالإضافة إلى تدخله فى غير تخصصه، لافتا إلى أنه ليس له سلطة التدخل فى إصدار تلك الإفادات، وأنه لم يصدر قرار وزارى بتعيينه مديرا بالدعوة وأنه مكلف بالإشراف بتزكية من وكيل الوزارة.

وشهد ديوان الأوقاف مشاجرة ومشادة كلامية بين الطرفين، بحضور الموظفين الذين حاولوا التدخل لفض المشاجرة.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى