رئيس قطاع التعليم: تطوير قرار التقويم الشامل استغرق 8 أشهر دراسة من قبل لجان متخصصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02092016

مُساهمة 

. رئيس قطاع التعليم: تطوير قرار التقويم الشامل استغرق 8 أشهر دراسة من قبل لجان متخصصة





قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تعمل على تطوير قرار التقويم الشامل لطلاب التعليم الأساسى منذ 8 أشهر، قائلا: "الوزارة منمتش وحلمت بالقرار ثم أعلنت التعديلات والتى طالت إلغاء امتحانات الميد تيرم واستبدالها بامتحانات الشهر".

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام أن لجان متخصصة عقدت خلال الـ 8 أشهر ورش عمل لبحث التعديلات والتى شملت إلغاء الميد تيرم وعقد امتحانات دور ثان لتلاميذ الصف الثانى الابتدائى الذين يرسبون فى امتحانات الدور الأول "فصل دراسى أول وثان".

وأعلن الدكتور رضا حجازى عن ضوابط التدريس الفعال طبقا للتعديلات، حيث يتم إعداد خطة فصلية عن طريق مستشارى المواد يسترشد بها المعلم على الأسابيع الدراسية للأنشطة الصفية فى كل مادة دراسية بالتوازى مع خطة المنهج الدراسى، مع تقسيم الطلاب إلى مجموعات صغيرة.

وأوضح أن مديرى عموم المواد يحددون قوائم استرشادية عامة بالتطبيقات والمشروعات والبحوث الطلابية المصغرة وأنشطة الذكاء المتعددة التى يمكن للتلاميذ الاختيار من بينها للدراسة فى حصص النشاط الصفى للمادة، مع إعداد كل معلم خطة النشاط الخاصة بمادته من خلال تحليل المنهج.

وأكد رئيس القطاع، أن تطبيق الاختبارات الشهرية يجعل الطالب ملما بالمنهج من أول يوم له، إضافة إلى بداية لتغيير مواصفات ورقة الامتحان بحيث تعتمد على الفهم والابتكار.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى