ننشر .. توزيع درجات المرحلتين الابتدائية والاعدادية بعد التعديلات الاخيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31082016

مُساهمة 

. ننشر .. توزيع درجات المرحلتين الابتدائية والاعدادية بعد التعديلات الاخيرة





صرح رئيس قطاع التعليم الدكتور “رضا حجازي”، بأن تعديلات وزارة التربية والتعليم التي تم إدخالها على القرار رقم 313 لسنة 2011، تهدف للتركيز على التقويم الشامل للطالب في المرحلتين الابتدائية والاعدادية، لافتاً إلى أنها تصب في مصلحة الطالب وتحقق مبدأ تكافؤ الفرص، كما أنها تسلط الضوء على الأنشطة المختلفة، إضافة إلى الجانب العلمي.

وعليه فقد أوضح “حجازي”، بأن قرار إلغاء امتحان منتصف الفصل الدراسي، يعيد توزيع الدرجات الكلية التي يحصل عليها الطالب في المرحلتين الابتدائية والإعدادية كالتالي:

40% لأعمال السنة: يتم الحصول عليها من خلال 3 امتحانات يؤديها الطالب خلال الفصل الدراسي الواحد ويتم عقدها شهرياً، وتشمل (امتحان شفهي، تحريري، أنشطة مصاحبة، مواظبة وسلوك).
60% للامتحان التحريري: يحصل عليها الطالب خلال امتحان نهاية الفصل الدراسي.

هذا وقد تضمن قرار وزارة التربية والتعليم، تعزيز المناهج بالأنشطة الإضافية في كافة المجالات، وتم إضافة المواد التالية للمرحلتين:

المرحلة الإعدادية:.

يتم إضافة التربية الرياضية، نشاط في المجالات العملية “اقتصاد، صناعي، زراعي”، وتعتبر هذه المواد ضمن الأنشطة الأساسية للطالب في المرحلة الإعدادية.

بحيث يختار الطالب أحد المجالات العملية “اقتصاد أو صناعي أو زراعي” إلى جانب النشاط اللاصفي الأساسي التربية الرياضية، كما يختار مجالاً من الأنشطة اللاصفية الاختيارية: (الموسيقى، المكتبة، النشاط العلمي، الصحافة والإذاعة، الكشافة والمرشدات، خدمة المجتمع، المسرح والتمثيل).

المرحلة الابتدائية (الرابع، الخامس، السادس)

تُضاف مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ضمن الأنشطة اللاصفية الأساسية.

هذا ويتم اعتبار الأنشطة اللاصفية عبارة عن مواد نجاح ورسوب، ليس لها دور ثاني، ولا تُضاف للمجموع الكلي لدرجات الطالب، إلى جانب حظر عقد أي امتحانات تحريرية لها، واقتصار نشاطها عملياً.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى