بعد فضحة لكذب الوزارة ..التحقيق مع المدرس المكرم بـ "شهادة الاستثمار" والتنبية علية بعدم التحدث مرة أخرى فى هذا الأمر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31082016

مُساهمة 

. بعد فضحة لكذب الوزارة ..التحقيق مع المدرس المكرم بـ "شهادة الاستثمار" والتنبية علية بعدم التحدث مرة أخرى فى هذا الأمر





ننشر صورة من شهادة الاستثمار التى منحنتها وزارة التربية والتعليم، لياسر محمد رشاد، المدرس بمدرسة كفر سليمان موسى بمحافظة الشرقية، وقيمتها 30 جنيها تصرف بعد 20 عاما، لحصوله على المركز الأول فى مسابقة المراجعة البيئية على مستوى الجمهورية، والصادرة بتاريخ 15 أغسطس الجارى، وذلك بعد تنصل الوزارة من المسئولية وإلقائها على الوزير السابق.

وكذبت الوزارة فى بيان رسمى، وألقت المسئولية على الوزير السابق، وقالت إن التكريم يعود لشهر أغسطس من العام الماضى، ولكن الشهادة توضح غير ذلك، حيث تم تحريرها بتاريخ 15 أغسطس الجارى، والتى تؤكد تكريم وزير التربية و التعليم الحالى الدكتور الهلالى الشربينى ، لمدرس الشرقية.

و أظهرت الشهادة التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، وهى من الجوائز المجموعة فئة "ج " وتحمل رقم من  2736708651 إلى 2736708680 ، وصادره لاسم العميل :  ياسر محمد رشاد محمد، من الفرع المصدر 42100 الزقازيق، بتاريخ الاصدار 15/ 8 / 2016 ، وتاريخ الاستحقاق: 15/8 / 2036 بقيمة 30 جينا فقط لاغير.

وفى السياق ذاته، كشفت مصادر رفيعة المستوى بمديرية التربية و التعليم بالشرقية،  إنه تم استدعاء المدرس المٌكرم وأعضاء لجنة البيئة وهم: سعيد ربيع مدير إدارة التربية البيئة بإدارة غر ورئيس اللجنة، ومنال مرسى عضو اللجنة، مؤكدة أنه تم فتح تحقيق معهم.

وقالت المصادر، إنه تم التنبيه على المدرس صاحب الواقعة، بعدم الإدلاء بأى تصريحات لوسائل الاعلام، وعدم التحدث مرة أخرى فى هذا الأمر .

وكان المدرس المكرم أعرب فى حوار مع " اليوم السابع " عن استياءه من طريقة التكريم التى تمت من قبل الوزير ، موضحا أنه تم استدعاءه عبر الفيديو كوانفرس، بحضور سعيد ربيع مدير ادارة التربية البيئة بإدارة غرب  ومنال مرسي عضو اللجنة، حيث كانت جميع المحافظات المشاركة فى المسابقة، فى لقاء مع الوزير عبر الفيديو كوانفرس، و تم إعلانه الفائز بالمسابقة على مستوى 54 ألف مدرسة، وتم منحه الشهادة السابق الإشارة إليها، مما أصابة بالإحباط .

وعلى صعيد متصل، تنصلت وزارة التربية والتعليم من التكريم ، مؤكدة فى أن هذا التكريم تم قبل تولى الوزير الحالى لشئون الوزارة، كما أنه تم قبل حضوره للوزارة.

ومن جانبه أكد بشير حسن، المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم الفنى،أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لم يمنح شهادة استثمار قيمتها 30 جنيهًا لأحد المعلمين بمحافظة الشرقية، لحصوله على المركز الأول فى مسابقة المراجعة البيئية على مستوى الجمهورية.

وأشار حسن، فى بيان للوزارة، إلى أن الواقعة تعود إلى شهر أغسطس 2015 أى قبل تولى الدكتور الهلالى الشربينى مسئولية وزارة التربية والتعليم.

ومن جانبه أوضح محمد الشيمى، مدير مديرية التربية والتعليم بالشرقية، أن المعلم المذكور تم ترشيحه للمسابقة عن طريق مدير الإدارة التعليمية بإدارة غرب الزقايق التعليمية، وأنه تم تكريمه من قبل موجه التربية السكانية بمديرية التربية والتعليم بالشرقية.

ولكن الشهادة الممنوحة للمدرس، تكريما له توضح عكس ما أعلنته الوزارة فى بيانها الرسمى، وعلى لسان متحدثها الإعلامى، حيث أن تاريخ صدورها أغسطس 2016 وليس أغسطس 2015.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى