رسميا .. ننشر التوزيع الجديد لدرجات أعمال السنة "ابتدائي وإعدادي" بعد التعديلات الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

31082016

مُساهمة 

. رسميا .. ننشر التوزيع الجديد لدرجات أعمال السنة "ابتدائي وإعدادي" بعد التعديلات الجديدة






أصدرت وزارة التربية والتعليم بيان عاجل الآن ، بشأن تعديل القرار الوزاري رقم (313) لسنة 2011 الخاص بإعادة تنظيم التقويم التربوي الشامل المطبق على مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الابتدائية والإعدادية.

حيث قالت الوزارة انه تم عرض عدة تعديلات مقترحة على القرار الوزاري المشار اليه على المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي ، تمثلت في : خفض نسبة الدرجات المخصصة لأعمال السنة من (50% إلى 40%)، وزيادة نسبة الدرجات المخصصة لامتحان نهاية الفصل الدراسي من (50% إلى 60%)، وذلك من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادى.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنه ستكون درجات اعمال السنة عبارة عن 40 درجة ، موزعة في كل فصل دراسي على النحو التالي: أنشطة مصاحبة للمادة 10 درجات ، تقييمات شفهية 5درجات ، و درجات مواظبة وسلوك 5 درجات ، واختبار تحريري 20 .

أما بالنسبة للصفوف الثلاث الأولى من المرحلة الابتدائية ، فيخصص (50%) لدرجات أعمال السنة، (50%) لامتحان نهاية الفصل الدراسي، وتكون درجات أعمال السنة 50 درجة موزعة في كل فصل دراسي على النحو التالي: أنشطة مصاحبة للمادة10 درجات تقييمات شفهية ، و10 مواظبة وسلوك ، 10 درجات اختبار شفهي للصف الأول وتحريري للصفين الثاني والثالث
20.
كما تقرر إجراء امتحان دور ثان للصف الثاني الابتدائي، وفي حالة عدم اجتيازه يتم تنفيذ برنامج علاجي للتلميذ وينقل بعده إلى الصف التالي تلقائيًا. ، وإدراج الأنشطة الصفية واللاصفية في المرحلة الإعدادية في الجدول الدراسي ، وإضافة مادة الحاسب الآلي ضمن الأنشطة الأساسية بالصفوف: الرابع والخامس والسادس الابتدائي ، وإلغاء الامتحان التحريري في الأنشطة اللاصفية ، وإدراج أنشطة اتحاد الطلاب في الجدول الدراسي.

وقد جاء رأى المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي ، بالموافقة على هذه التعديلات على القرار الوزاري الخاص بالتقويم الشامل المشار إليه.

وقالت الوزارة في بيانها : يسعد الوزارة أن تطرح المشروع أمام المتخصصين والمهتمين من المعلمين وأولياء الأمور لاستطلاع رأى الميدان على التعديلات المقترحة على التقويم الشامل ، ونأمل تلقى المقترحات حتى يمكن وضعها في الاعتبار قبل استصدار القرار الوزاري.




المرفقات
التوزيع الجديد لدرجات أعمال السنة.pdf (47 Ko) عدد مرات التنزيل 4167

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى