وزير التعليم السابق: إلغاء الميدتيرم قرار صحيح لكنه لن ينجح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30082016

مُساهمة 

. وزير التعليم السابق: إلغاء الميدتيرم قرار صحيح لكنه لن ينجح





أكد الدكتور محب الرافعي - وزير التربية والتعليم السابق ، أن قرار إلغاء الميدتيرم واستبدالها بالامتحانات الشهرية ، قرار صحيح من حيث المبدأ ولكنه لن ينجح إلا عن طريق وضع آليات معينة لتطبيقه.

وأوضح "الرافعي" في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" ، أن الاتجاهات الحديثة في التربية تعتمد على فكرة التقويم المستمر ، على ان تسير بالتوازي مع هذا التقويم آليات معالجة نقاط ضعف الطلاب ، ولكن لابد من تدريب المعلمين على كل ذلك اولا.

وأضاف "الرافعي" أنه لابد ايضا لنجاح تطبيق هذا القرار ان توضع آليات تضمن الشفافية و النزاهة في التطبيق ، فحتى لا يقوم المعلم بإستغلال درجات امتحان الشهر في الضغط على الطالب لاجباره على اخذ دروس عنده ، فلابد ألا يتولى معلم الفصل تصحيح و وضع امتحان الشهر لفصله ، بل يجب ان تسند المهمة للمعلم الاول او الموجه مثلًا .

وقال "الرافعي " إنه لابد ايضًا من وضع الية لتظلم الطالب من درجته في امتحان الشهر ليعاد تصحيحه مرة اخرى ليأخذ كل ذي حق حقه و ينكشف الفاسدون من البداية و ينالوا عقابهم قبل امتحانات نهاية الفصل الدراسي .

وأوضح "الرافعي" انه في حالة تطبيق كل تلك الاليات السابق ذكرها ، ستهدأ ثورة اولياء الامور و سيقبلوا القرار ، لافتًا إلى أن تلك الاليات ستقضي على تخوفاتهم من استغلال معلمي الدروس.

كان المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى قد انعقد برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بحضور الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عبد الوهاب محمد عزت، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة أمل سويدان، عميد كلية الدرسات العليا للتربية بجامعة القاهرة، وممثل عن الأزهر الشريف، وممثلين عن وزارات الثقافة، والقوى العاملة، والمالية، والتعليم العالى والبحث العلمى، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتجارة والصناعة، والزراعة واستصلاح الأراضى، وتم الاتفاق على إلغاء امتحان منتصف الفصل الدراسى، والالتزام باختبارات شهرية تحريرية (ثلاث مرات فى كل فصل دراسى).

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى