خبير تربوي: الامتحانات الشهرية عبء على أولياء الأمور والتلاميذ والمعلمين .. و"مضيعة للوقت"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30082016

مُساهمة 

. خبير تربوي: الامتحانات الشهرية عبء على أولياء الأمور والتلاميذ والمعلمين .. و"مضيعة للوقت"






أكد الدكتور منصور أحمد، الخبير التربوي والعميد السابق لكلية التربية بجامعة الزقازيق، أنه من أشد الرافضين لقرار إلغاء امتحانات الميدتيرم واستبدالها بامتحانات شهرية.

وقال "أحمد"، في تصريح خاص، إن "الامتحانات الشهرية في رأيي ما هي إلا مضيعة للوقت، وحمل أكبر على أولياء الأمور والتلاميذ، كما أنها ستكون حملا على المعلم الذي سيصبح مشغولا طوال العام الدراسي بوضع وتصحيح ورصد درجات تلك الامتحانات، ما سيؤثر سلبا على سير العملية التعليمية بشكل تربوي ناجح".

وأضاف: "أنا أصلًا ضد فكرة أن يتم إجراء أي امتحانات للطلاب طوال العام الدراسي إلا امتحان نصف العام وامتحان نهاية العام، كما أنني مع فكرة إعفاء تلاميذ الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي من أي امتحانات لتكون فترة الدراسة بالنسبة لهم فترة بناء لشخصيتهم يتم خلالها تنمية حب المدرسة والعلم بداخلهم".

وناشد أحمد، وزارة التربية والتعليم بدلًا من تطبيق مثل هذه القرارات المربكة، أن تهتم بتفعيل لجان المتابعة والتوجيه والإشراف التربوي على المعلمين والطلاب لضمان سير العملية التعليمية بلا أخطاء.


Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى