أولياء الأمور يرفضون قرار إلغاء امتحانات الميدتيرم "هيزود الدروس الخصوصية" .. ويطالبون باقالة الوزير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29082016

مُساهمة 

. أولياء الأمور يرفضون قرار إلغاء امتحانات الميدتيرم "هيزود الدروس الخصوصية" .. ويطالبون باقالة الوزير





أصدرت حملتا "منهجكم باطل"، و"تمرد على المناهج التعليمية المصرية"، وصفحة "ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية المصرية" التي تضم الآلاف من أولياء الأمور على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، بيانا عاجلا، ردًا على قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء امتحانات الميدتيرم واستبدالها بنظام الامتحانات الشهرية.

وطالب البيان الجماعي، بإلغاء هذا القرار لرفض أولياء الأمور له بشدة، وطالب محررو البيان بتنفيذ اقتراح أولياء الأمور بتطبيق نظام الاربعة تيرمات، وعدم اختبار الطلاب مرة اخرى في امتحانات الميدتيرم.

وقال البيان، إن قرار إلغاء امتحانات الميدتيرم سيزيد من اعباء واثقال اولياء الامور، وسيعطى الفرصة لبعض المدرسين من اصحاب النفوس الضعيفة بإجبار اولياء الامور والطلاب على الدروس الخصوصية اكثر من ذي قبل، كما انه سيزيد العبء النفسي والضغط العصبي على أبنائنا.

وطالب البيان، بإقالة وزير التربية والتعليم ورئيس قطاع التعليم العام، لما تسبب فيه من إصدار قرارات خاطئة تضر الصالح العام، وتزيد من احتقان أولياء الامور وتكبدهم أموالا طائلة، دون أن يعطوا اي اهتمام لمشاكل وهموم أبنائنا، كما أنهما لم يقدما أي إضافة للعملية التعليمية او منظومة التعليم، فجميع قراراتهم تثير الرأي العام.

وكان المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى كان قد انعقد برئاسة وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتور عبد الوهاب محمد عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة أمل سويدان عميد كلية الدرسات العليا للتربية بجامعة القاهرة، وممثل عن الأزهر الشريف، وممثلين عن وزارات الثقافة، والقوى العاملة، والمالية، والتعليم العالى والبحث العلمى، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والتجارة والصناعة، والزراعة واستصلاح الأراضى.

وتم الاتفاق على إلغاء امتحان منتصف الفصل الدراسى، والالتزام باختبارات شهرية تحريرية (ثلاث مرات فى كل فصل دراسى).

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى