شقيق مريم ملاك: حصول مريم على 94% يكذب الوزارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

29082016

مُساهمة 

. شقيق مريم ملاك: حصول مريم على 94% يكذب الوزارة





قال مينا ملاك، شقيق مريم ملاك، طالبة صفر الثانوية في العام الماضي، والتى أثير الجدل حول مجموعها، إن حصول شقيقته على مجموع 94% في العام الجاري، بعد إضافة مجموع مادة اللغة العربية، اليوم الإثنين، هو خير رد على المشككين في قدرات شقيقته التعليمية.

وأضاف ملاك أن مريم من المتوفقين، وهذا هو المتوقع منها، قائلا: "حصول مريم على 94% يخرس كل لسان سخر منها وشكك فى تفوقها"، منوها بأن العائلة منشغلة الآن باختيار الكلية التي ستلتحق بها مريم بعد هذا المجموع، لافتا إلى أن مريم لم تحدد كلية معينة للالتحاق بها، ولكن ستختار وفق المجموع.

جدير بالذكر، أن مريم حصلت على مجموع درجات قدره 385,5 درجة من 410 درجة، هو مجموع درجات الشعبة العلمية، وذلك بعد اجتيازها امتحان اللغة العربية المؤجل لها لدواع طبية، وبذلك حصلت الطالبة على مجموع درجات قدره 94,02% من المجموع الكلي، حيث حصلت في اللغة العربية على 78 درجة من 80 درجة، برقم جلوس "597185".

وأثارت مريم خلال الشهر الماضي حالة من الجدل والشائعات بسبب المادة المؤجلة، حيث أُشيع أنها حصلت على مجموع لا يتخطى 80%، وغيرها من الشائعات التي ردت عليها أسرتها من خلال الصفحة الرسمية لهم تحت عنوان "دموع مريم" التي دشنوها منذ العام الماضي، أنه: "أثناء امتحان اللغة العربية -أول مادة في جدول الامتحانات-، أصيبت "مريم" بحالة هبوط في الدورة الدموية، داخل اللجنة، وتم نقلها بسيارة إسعاف للمستشفى، وقامت الإدارة التعليمية بتأجيل الامتحان مراعاة لسوء حالتها الصحية، فيما استطاعت اللحاق بباقي المواد المُقررة عليها، وهي "اللغة الإنجليزية – اللغة الفرنسية – الكيمياء – الفيزياء – الأحياء – الجيولوجيا وعلوم البيئة".

وأضافت الأسرة، أن مريم لم تُمتَحَن في مواد "الاقتصاد والإحصاء – التربية الوطنية – التربية الدينية"، حيث خاضت الامتحان في تلك المواد عام 2014، واجتازتها بنجاح، وهي مواد لا تُضاف للمجموع، نافية رسوب مريم في مادة "الاقتصاد والإحصاء"، حيث إن درجاتها في تلك المادة "26 درجة" من مجموع 50 درجة، وهى مادة لا تُضاف للمجموع.

وبذلك أوضحت الأسرة أن المجموع الكُلي لدرجات "مريم" بلغ 307.5 درجة، وبالنسبة المئوية (75%)، وهذا المجموع لا يشمل درجات اللغة العربية المؤجلة.

وفيما يلي بيان بدرجات "مريم" النهائية:
اللغة العربية: 78 من مجموع 80
اللغة الإنجليزية: "45.5 درجة" من مجموع 50
اللغة الفرنسية: "39 درجة" من مجموع 40
الاقتصاد والاحصاء: "26 درجة" من مجموع 50
الكيمياء: "51.5 درجة" من مجموع 60
الأحياء: "55 درجة" من مجموع 60
الجيولوجيا وعلوم البيئة: "60 درجة" من مجموع 60
الفيزياء: "56 درجة" من مجموع 60

فيكون المجموع الكُلي لدرجات مريم 385,5 درجة من 410 وحاصلة على الثانوية العامة بنسبة 94.02%.

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى