الدقهلية تنضم لمبادرة المحافظات الخالية من الدروس الخصوصية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27082016

مُساهمة 

. الدقهلية تنضم لمبادرة المحافظات الخالية من الدروس الخصوصية





بدأت محافظة الدقهلية، فى مكافحة الدروس الخصوصية، قبل أسابيع قليلة من بدء العام الدراسى، وذلك إعمالا للقانون، وتنفيذا لقرارات وزير التربية والتعليم فى إغلاق مراكز الدروس الخصوصية.
وأعلنت رئاسة مركز ومدينة بلقاس، برئاسة اللواء أحمد رأفت عبد الوهاب، عن بدء الاستعدادات لتنظيم مجموعات التقوية المدرسية فى المواد الدراسية بجميع المدارس الرسمية للطلاب بإدارة بلقاس التعليمية.
وقال عبد الوهاب، إننا نقوم بذلك فى ضوء القرار الوزارى رقم 53 لسنة 2016، بهدف تحسين المستوى العلمى للطلاب بتلك المواد، مقابل سداد اشتراكات مناسبة.
وأوضح رئيس مركز ومدينة بلقاس أنه ألزم المدارس بالإعلان عن تنظيم المجموعات فى لوحة إعلانية بارزة، وتتكون المجموعة الواحدة من 25 طالبا، والاشتراك بهذه المجموعات اختياريًّا سواء داخل المدرسة المقيد بها أو أية مدرسة أخرى يختارها.
وأكد عبد الوهاب أن تنظيم المجموعات الدراسية سيكون وفقا لضوابط تتمثل فى بدء العمل بالمجموعات اعتبارا من شهر سبتمبر من كل عام، وينتهى قبل بدء الامتحانات، وتعقد المجموعات داخل المدارس بعد انتهاء اليوم الدراسى مع جواز عقد البعض منها أيام الإجازات.
وتابع عبد الوهاب أنه يجوز للمعلم الذى يشترك فى المجموعات الدراسية أن يقوم بالتدريس فى أكثر من مجموعة بدون حد أقصى، مع الالتزام بأعداد الطلاب فى كل مجموعة وعدم دمج أكثر من مجموعة ويتولى كل من مدير المدرسة والوكلاء والموجه المالى والإدارى، الإشراف والتنظيم ومتابعة المحاضرات الدراسية، وتقع عليهم مسئولية كاملة فى هذا الشأن.
وصرح المحاسب حسام الدين إمام، محافظ الدقهلية، قبل أيام، إن المحافظة لن تظل مكتوفة الأيدى، أمام ظاهرة مراكز الدروس الخصوصية، وسوف تتحرك تحركات واسعة للتصدى لهذه الظاهرة وإنفاذ القانون.
وأضاف حسام الدين إمام أنه لا يوجد قرار من أى محافظ بإغلاق مراكز الدروس الخصوصية، هذا قانون موجود منذ فترة، المحافظ فقط يشرف على تنفيذه، هذا قرار من وزير التربية والتعليم، ورئيس مجلس الوزراء، لتطبيق القانون بالإغلاق على المراكز غير المرخصة.
وتابع قانون الدروس الخصوصية سيطبق على الجميع، وطبقناه الترم الماضى، ورأيى أنا كمحافظة بغلق مراكز الدروس الخصوصية غير المرخصة، لابد أن نتكاتف جميعا مجتمع مدنى مع وزارة التربية والتعليم، والجهاز التنفيذى فى المحافظة أن نضع بدائل، ولابد أن نقيم فى المدارس دروس تقوية من أشهر مدرسين الدروس الخصوصية نستجلبهم ونحدد أجرا رمزيا لعدد معين من التلاميذ، وفى خطوات جادة مع وكيل الوزارة فى الدقهلية، سنحاول قدر الإمكان مكافحتها
والجدير بالذكر ان إن هناك 5 محافظات تشارك في مبادرة محافظة خالية من الدروس الخصوصية، من أجل القضاء على الدروس الخصوصية وإعادة التأهيل بالمجموعات الدراسية.
و من بين المحافظات المشاركة في المبادرة بنى سويف وبورسعيد والبحر الأحمر والبحيرة والمنوفية

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى