جابر نصار: لن تأخذنا رحمة ولا شفقة بمن وصف طلاب الجامعة بـ"الصيع وشاربى الحشيش"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

26082016

مُساهمة 

. جابر نصار: لن تأخذنا رحمة ولا شفقة بمن وصف طلاب الجامعة بـ"الصيع وشاربى الحشيش"







قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إنه تقدم ببلاغ رسمى إلى النائب العام، ضد الدكتور مختار الكسبانى الأستاذ المتفرغ بكلية الآثار بالجامعة، وذلك بسبب ما نسب منه تجاة إدارة الجامعة من اتهامات، قائلا: "عندما يفقد الانسان المنطق والقدرة على التفكير السليم ويختلق وقائع وأحاديث إفك ويروج لمعلومات مغلوطة، ويكون السباب أسلوب حياته ولا يرتدع من سبق الحكم عليه جنائيا بسبب زلات لسانه، ويصول ويجول لكى يوزع اتهامات باطلة وغير صحيحة، فإنه يكون من الواجب علينا صونا لصفتنا قبل شخصنا التصدى لهذه الأفعال النكراء".
وأضاف نصار حسب ما نشره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلا: "لن تأخذنا بمروجي الشائعات رحمة ولا شفقة وسنستخدم سيف القانون الباتر للمحاسبة، بالأمس تطاول علينا أحد المدرسين المتفرغين بكلية الآثار فى برنامج إذاعى، واصفا رئيس الجامعة بأوصاف لا تليق، واصفا الطلاب الذين حضروا الحفلات والندوات فى القبة بالصيع وشاربى الحشيش وقد سبق ورددنا عليه ببيان صحفى".
يذكر أن جامعة القاهرة، قد قررت إحالة الدكتور مختار الكسبانى الأستاذ المتفرغ بكلية الأثار جامعة القاهرة، للتحقيق حول ما نسب إليه تجاه إدارة الجامعة من اتهامات لرئيس الجامعة الدكتور جابر نصار.
وأضافت الجامعة، فى بيان إعلامى لها، أن الاتهامات التى روجها أحد المدرسين المتفرغين بكلية الآثار جامعة القاهرة حول قبة الجامعة والحفلات التى تجرى بها وما يدعيه من إشكالات تتعلق بصيانة القبة، واصفا رئيس الجامعة والطلاب بأوصاف لا تليق، في أحد البرامج الإذاعية.
وأشارت جامعة القاهرة، إلى أن الدكتور المشار إليه ليس أستاذا للآثار الإسلامية وإنما مدرس لم يفلح فى الترقية طوال عمره الوظيفى حتى أحيل إلى التقاعد مدرسا متفرغا اعتبارا من 1 أغسطس لعام 2011، وسبق الحكم عليه فى إحدى القضايا المتعلقة بالسب والقذف رقم 17143 جنح الخليفة وتم تغريمه 7500 جنيه.
وأكدت الجامعة، أنه لم تجر أى أعمال صيانة داخلية أو خارجية بالقبة طوال السنوات الماضية، وذلك لأنها ليست فى حاجة إلى ذلك، مضيفة أن أعمال التكييف التى تتم بالقبة هى تغيير وإحلال وتجديد أجهزة التكييف المنزلية الخارجية المتواجدة على سطح القبة، وأجريت المناقصة وإجراءات الطرح بناء على الاحتياجات اللازمة لإحلال وتجديد أعمال التكييف فى ظل فترة رئيس الجامعة السابق الدكتور حسام كامل.
وأردفت جامعة القاهرة، أن ما تفوه به الدكتور المذكور سيكون محل تحقيق بالجامعة، وعليه أن يشبه إن كان ما يدعيه حقا أو باطلا ويقدم ما لديه من مستندات أو إثباتات أمام الرأى العام، وأنه فى حالة إثبات كذبه سينتقل الأمر إلى القضاء، حيث يعد ما ذكره جريمة جنائية لن تتهاون الجامعة فى حقها فى ملاحقته وفقا للقانون، مختتمة بأنها تؤمن بالنقد الموضوعى واختلاف الرأى لكنها لا تقبل بالتطاول وتداول معلومات غير صحيحة أمام الرأى العام عن الجامعة وإدراتها.




Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى