مفاجأة.. وزير التعليم يقرر الإطاحة بـ"رضا حجازى" رئيس قطاع التعليم العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

25082016

مُساهمة 

. مفاجأة.. وزير التعليم يقرر الإطاحة بـ"رضا حجازى" رئيس قطاع التعليم العام





قرر الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، الإطاحة بالدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام من ديوان الوزارة، وذلك بعد الانتهاء من إعلان نتائج امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية والثانوية العامة.

وينفرد "العربية نيوز" بأسباب قرار وزير التربية والتعليم:
- السبب الرئيسي في قرار الإطاحة هو استمرار ظاهرة الغش الإلكتروني في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، وهنا رضا حجازي هو المسئول المباشر عن مواجهة تلك الظاهرة كرئيس عام امتحانات الثانوية العامة بالوزارة، إلا أنه لم يستطع مواجهة الظاهرة وهو ما جعل "الهلالي" يقرر الإطاحة به.

- السبب الثاني يتمثل في تهرب الدكتور رضا حجازي من المسئولية في عدد من أزمات القطاع في الفترة الأخيرة لعدم رغبته في استكمال مهمته في الوزارة، وهو ما أدى إلى اتهامه من قبل الدكتور الهلالي الشربني بالتقصير في مهامه، وبدأ في تقليص دوره طيلة الأسابيع الماضية استعدادا للإطاحة به.

- السبب الثالث هو اعتماده على بعض القيادات "الغير موثوق فيها" في امتحانات الدور الأول للثانوية العامة مما أدى إلى تسريبها.

وبدأ بالفعل الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، في تقليص دور الدكتور رضا حجازي تدريجيا، حيث لم يكن على علم بموعد إعلان نتيجة الثانوية في الدور الأول واكتفى بالتأشير والتوقيع على النتيجة فقط، وذلك استعدادًا للإطاحة به.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى