الهلالى الشربينى: الانتهاء من صيانة المدارس قبل بدء الدراسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

23082016

مُساهمة 

. الهلالى الشربينى: الانتهاء من صيانة المدارس قبل بدء الدراسة





عقد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا بمجلس إدارة صندوق تمويل ودعم المشروعات التعليمية؛ لمناقشة الموقف المالى للصندوق حتى الشهر الحالى، وموقف المشروعات التى يمولها الصندوق خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى عرض طلبات الدعم المجمعة من المديريات والإدارات التعليمية.

وشدد الهلالى فى بيان اليوم على ضرورة إخطار المديريات بالموافقة على الاعتماد المالى المخصص لهم بناء على الطلبات المقدمة، ووجه بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، وفى حال عدم الاستجابة يتم إنذارها قبل انتهاء المدة المحددة، كما شدد على ضرورة الانتهاء من أعمال صيانة المدارس، قبل بدء العام الدراسى الجديد.

ووافق الهلالى على طلب الهيئة العامة للأبنية التعليمية بتكليف الصندوق بتوفير التمويل اللازم لتغذية المدرسة الثانوية الزراعية بالطود التابعة لمحافظة الأقصر بالكهرباء، لكى تدخل الخدمة العام الدراسي القادم 2016/2017.

ومن جهة أخرى طلب قطاع الخدمات والأنشطة بالوزارة تمويل استئجار قاعات امتحانات أبنائنا في الخارج فى كل من برن والمنامة، وشدد الوزير على التدقيق فى اختيار القاعات المناسبة؛ حرصًا على مصلحة الطلاب المغتربين، وتيسيرًا على أولياء الأمور.

  ووافق الوزير  على ما تم اتخاذه من إجراءات لتلبية احتياجات المدارس بالمحافظات، مشددًا على توفير المقاعد المدرسية اللازمة لكافة مدارس الجمهورية قبل بداية العام الدراسى الجديد، ووجه الوزير بإعداد مذكرة تشمل طلبات الدعم لجميع المديريات التعليمية في كافة الاحتياجات من: ( كتب، وماكينات تصوير، وأجهزة حاسب آلى، وآلات موسيقية،....) خلال الثلاثة أشهر الماضية.

وأكد الوزير على ضرورة استثمار أموال الصندوق فى حل المشاكل المتعلقة بالعملية التعليمية، مشيرًا إلى ضرورة وضع خطة واضحة تبين الفوائض المالية للمدارس الرسمية التي يتم وضعها في ميزانية الصندوق، وأن يتم تخصيص هذه المبالغ لإنشاء مدارس فى المحافظات.

ووافق مجلس الإدارة على توفير مبلغ مليون ومائتان ألف جنيه؛ لتجهيز عدد (17) مدرسة تعليم أساسى، و(5) مدارس تعليم ثانوى عام و(4) مدارس تعليم فنى، و(6) إدارات تعليمية بالتجهيزات النمطية، والفنية؛ تلبيه لاحتياجاتها، كما وافق مجلس الإدارة على طلب قطاع الأمانة العامة بالوزارة التعاقد مع إحدى الشركات لتوريد عدد (2) معمل إلكترونيات بنفس الشروط والأسعار السابق التعاقد بها، بدعم مالى من الصندوق.

وناقش الاجتماع المراحل التي تم تنفيذها من مشروع الصندوق بإحلال أسطول السيارات المتهالكة بالمديريات التعليمية، واستبدالها بسيارات جديدة؛ لخدمة العملية التعليمية بالمحافظات، وكذلك ما تم تنفيذه من توفير ماكينات تصوير مستندات للجهات التعليمية.

ووافق الوزير على طلب قطاع الأمانة العامة بدعم من الصندوق تمويل التعاقد المبرم بين الوزارة وشركة الرواد لتقنيات التعليم بشأن إدارة وتشغيل وصيانة مدرستى المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر والمعادى، خلال الفترة من 1/5/2016 إلى 30/9/2016، بالإضافة إلى الموافقة على طلب القطاع لدعم من الصندوق بقيمة إقامة طلاب مدرسة المتفوقين والمتفوقات بمحافظة كفر الشيخ بالفندق التعليمى الملحق بالمدرسة الفندقية.

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى