الهلالى الشربينى: إنشاء مدرسة للمتفوقين بكل محافظة بتكلفة 100 مليون جنية لكل مدرسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

21082016

مُساهمة 

. الهلالى الشربينى: إنشاء مدرسة للمتفوقين بكل محافظة بتكلفة 100 مليون جنية لكل مدرسة





أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مدارس المتفوقين تحظى باهتمام الدولة والقيادة السياسية.
وقال الوزير خلال لقائه بالطلاب المتفوقين، اليوم الأحد، إن مدارس المتفوقين هى أكثر مدارس متميزة فى مصر، حيث إنها تحظى بمبان وتجهيزات متميزة ومعامل متقدمة و معلمين مدربين على أعلى مستوى.
وأوضح  الشربينى أن هذه المدارس تكلف الدولة مبالغ باهظة، حيث إن المدرسة الواحده تكلف الدولة 100 مليون جنيه على الأقل، كما أن الطالب الواحد يكلف الدولة من 30 إلى 35 ألف جنيه فى السنة، وهو ما يعنى أن هذه المدارس وطلابها يصرف عليها أضعاف ما يتم صرفه على المدارس و الطلاب الدارسين في المدارس الحكومية العادية.
وأضاف الوزير: على الرغم من كل هذه التكاليف التى تتكلفها هذه المدارس، إلا أن الدولة المصرية لم تبخل عليها، بل تسعى لزيادة عدد تلك المدارس في مصر على أساس أن طلاب مدارس المتفوقين يكونوا مشاريع علماء في المستقبل، موضحا أن مدارس المتفوقين في نظر الوزارة هي حضانات ترعى المتميزين
وأوضح الوزير أن الوزارة تتوسع تدريجياً فى مدارس المتفوقين، حيث فتحت حتى الأن 11 مدرسة للمتفوقين، و من المقرر أن يكون لدينا مدرسة للمتفوقين في كل محافظة في مصر خلال الثلاثة أعوام القادمة، مشيرا الى أن الوزارة تحرص على تقديم كافة التسهيلات لطلاب مدارس المتفوقين ، لافتا الى ان الوزارة تساعدهم على السفر لتمثيل مصر في مسابقات دولية.
وذكر الشربينى أن الوزارة وقعت بروتوكولات مع الكلية الفنية العسكرية، و الجامعة المصرية اليابانية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، لتقديم منح لطلاب تلك المدارس، لافتا إلى أنه اتفق مع وزارة التعليم العالي على تخصيص نسبة هذا العام لطلاب مدارس المتفوقين في الجامعات.

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى