التعليم تلجأ للشرطة لحل ازمة طباعة كتب العام الدراسي الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19082016

مُساهمة 

. التعليم تلجأ للشرطة لحل ازمة طباعة كتب العام الدراسي الجديد






قالت مصادر مطلعة إن الوزارة تواجه أزمة كبيرة بسبب مأزق طبع الكتب الدراسية الجديدة لعام ٢٠١٦ /٢٠١٧ بعد انسحاب معظم المطابع الخاصة من المناقصة، وتقديمهم إعفاء من التوريد لهذا العام والذى من المفترض أن ينتهى فى ١٨ سبتمبر القادم.
وبحسب المصادر فإنه من المفترض أن يبدأ العام الدراسى الجديد يوم ٢٤ سبتمبر القادم، وحتى الآن لم تتم طباعة سوى ٤٠٪ من الكتب المطلوبة سواء فى التعليم العام أو الفنى، وتم تسليمها للمخازن.
المصادر أكدت أن أهم الكتب التى لم تتم طباعتها حتى الآن هى كتاب التاريخ للصف الأول الثانوى، وكتاب التاريخ للصف الثانى الثانوى، والدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائى.
قالت المصادر إن هذه الأزمة التى تعانى منها وزارة التربية والتعليم تكمن فى أن المطابع لم تقدر على توفير الخامات الخاصة بطباعة الكتب وذلك بسبب ارتفاع قيمة الدولار.
وأكدت المصادر أن الوزير عقد اجتماعات عديدة مع مسئولى قطاع الكتب للخروج من الأزمة، والاعتماد بشكل كبير على المطابع الحكومية ومطبعة الشرطة، للانتهاء من طباعة جميع الكتب فى الوقت المناسب.
من ناحية أخرى قالت مصادر إن الوزير الهلالى الشربينى، على وشك الانتهاء من الاختبارات المعدة لمديرى المديريات على مستوى المحافظات، قبل إجراء حركة تغييرات واسعة قبل بدء العام الدراسى الجديد، فى صفوف مديرى المديريات، مؤكدًا أن الحركة ستشمل تغيير ٥٠٪ من مديرى المديريات، وفقًا للتقارير التى عرضت على الوزير مؤخرًا.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى