نواب بالبرلمان .. يجب اجراء تحليل مخدرات "حشيش - ترامادول" للمدرسين ومنعهم من التدخين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

19082016

مُساهمة 

. نواب بالبرلمان .. يجب اجراء تحليل مخدرات "حشيش - ترامادول" للمدرسين ومنعهم من التدخين






مع اقتراب بداية العام الدراسى الجديد، فاجئ النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بالبرلمان، أولياء الأمور، بتقديمه بيان عاجل إلى الحكومة، لإجراء تحليل مخدرات للمدرسين، خاصةً بعد ارتفاع حوادث الاعتداء من المدرسين على الطلاب بالمدراس.

وطالب رائف تمراز، فى بيانه، بإجراء تحليل المخدرات للمدرسين قبل بداية العام الدراسى الجديد، للحد من ظاهرة التجاوزات الموجودة داخل المدارس الحكومية.

وأضاف عضو مجلس النواب بدائرة الحسينية ومنشأة أبو عمر وصان الحجر فى الشرقية، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى": "التعليم فى مصر لن ينصلح حاله إلا بعودة المدرس إلى مكانته كقدوة حسنة أمام الطلاب".
وانتقد تمراز، عملية التدخين داخل المدارس خاصة بالفصول، قائلاً: "أتمنى أن يكون هناك تحليل مخدرات للمدرسين من الحشيش، والترامادول، وغيرها من الحبوب والمخدرات".

علاء عبد النبى، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر بدائرة فاقوس فى الشرقية، قال إنه سوف يتقدم بيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، مُوَجَّه إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية التعليم، بشأن إمكانية إجراء تحليل الكشف عن المخدرات للمدرسين داخل المدارس الحكومية، وإلزام المدارس الخاصة بإجرائه أيضًا.

وقال عبد النبى إنه سوف يطالب وزير التربية والتعليم بزيادة الرقابة على عملية التدخين داخل المدارس، التى أصبحت كأنه أمر طبيعى داخل الفصول وأمام الطلاب، الأمر الذى نزع من المدرس صورة القدوة الحسنة.

وعن المدرس الذى يتعاطى المخدرات خارج أسوار المدرسة، قال: "هو فيه رقابة أصلا أو متابعة من حد داخل المداس؟، وأكبر دليل على كده مدارس الدبلومات الفنية والتجارية".
غريب حسان: أطالب بتوقيع أشد العقوبات على المدرسين الذين يثبت تعاطيهم المخدرات
وطالب غريب حسان، عضو مجلس النواب بمحافظة جنوب سيناء، بتوقيع أشد العقوبات على أى من المدرسين الذين تثبت التحاليل تعاطيهم المخدرات، كونهم قدوة للأجيال، إذ يجب أن يكونوا مثالاً يحتذى به.
وتابع حسان أنه يطالب بفصل أى طالب يدخن؛ سواء داخل المدارس أو خارجها، مضيفًا: "الطالب اللى بيشرب سجاير ومخدرات مالوش مكان فى المدارس اللى الدولة بتبنيها".

واستطرد حسان خلال تصريحاته: "علينا إعادة هيبة المعلم من جديد، خاصة عقب ثورة 25 يناير التى شهدت مصائب سوداء بعدة مدارس، سواء بتعدى الطلاب على المدرسين، أو اشتباكات الطلاب مع بعض، أو تعاطى الطلاب المخدرات داخل المدارس".

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى