التعليم العالى: تحويلات تقليل الاغتراب تبدأ من الاثنين حتى الجمعة.. ومنع التحويلات الورقية نهائياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

14082016

مُساهمة 

. التعليم العالى: تحويلات تقليل الاغتراب تبدأ من الاثنين حتى الجمعة.. ومنع التحويلات الورقية نهائياً





أنهى مكتب التنسيق استقبال الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة "بنين" من السعودية  لتسجيل رغباتهم، ومن المقرر أن يستقبل المكتب الطالبات اللاتى حصلن على الثانوية من السعودية غداً الاثنين وبعد غدٍ الثلاثاء.
وشهد مكتب التنسيق إقبالاً ضعيفاً لطلاب الشهادات المعادلة، وأكد مكرم محمود، مدير مكتب التنسيق، أن هناك 12 منفذاً لخدمة طلاب الشهادات المعادلة بمكتب التنسيق.

وأضاف "مكرم" أن هناك 200 طالب من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من السعودية تقدموا لتنسيق رغباتهم بمكتب التنسيق حتى الآن، مؤكداً أن هناك 12 منفذاً لخدمة الطلاب بمكتب التنسيق، موضحا أن كل  منفذ به موظف مختص لإنهاء إجراءات الطلاب، مشيراً إلى  أنه لا توجد شكاوى، حتى الآن، من جانب الطلاب، وأن أى استفسارات يتعامل معها موظفو مكتب التنسيق.

وأوضح "مكرم" أن مكتب التنسيق سيبدأ استقبال الطالبات الحاصلات على الشهادة السعودية غداً الاثنين، وهناك توقعات بزيادة الأعداد خلال فترة تقديم الطالبات عن الطلاب البنين.

ومن المقرر أن تفتح وزارة التعليم العالى البحث العلمى تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية الثلاثاء المقبل، وتستمر  لمدة 4 أيام، حيث تنتهى الجمعة المقبل، وذلك لتقليل اغتراب طلاب مرحلتى التنسيق ومحاولة لم شمل العائلة، حسب تصريحات مسئولى وزارة التعليم العالى.

ويبدأ موقع التنسيق الإلكترونى استقبال طلبات تحويل تقليل الاغتراب بداية من مساء غدٍ الاثنين، لمرجعتها والنظر فيها من قبل مسئولى التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

من جانبه، أكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن تحويلات تقليل الاغتراب لا تعنى إعادة تنسيق رغبات الطلاب مرة أخرى، ولكن فى حقيقتها لتقليل اغتراب بعض الطلاب ممن جاء نصيبهم بكليات بعيدة عن مسكنهم وتنطبق عليهم شروط التحويلات التى تضعها الوزارة.

وأضاف "عطا" أن نسبة التحويلات 10% فقط، بحسب قرار المجلس الأعلى للجامعات، مطالباً طلاب المرحلة الثانية من التنسيق بسرعة التقدم لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى، مؤكداً أنه لا توجد فرصة أخرى لتسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية إلا خلال الفترة المقررة من قبل الوزارة.

وشدد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على أن التحويلات ستتم إلكترونياً، ولن تكون هناك أية تحويلات ورقية للطلاب المستجدين عن طريق مكتب التنسيق، مشيراً إلى الالتزام الكامل بما أقره المجلس الأعلى للجامعات من قواعد بخصوص هذا الشأن.

وأوضح "الشيحى"، أنه سيتم البدء فى إعلان نتيجة تنسيق طلاب شهادات المعادلة الأجنبية 20 أغسطس الجارى، مؤكداً أن التنسيق الخاص بهم سيظل مفتوحاً حتى انتهاء كافة الجهات الأجنبية من إعلان النتائج الخاصة بالطلاب.

وأضاف "الشيحى"، أنه تم فصل الشهادات العربية عن الشهادات الأجنبية؛ لعدم تأخر تنسيق الشهادات العربية، مؤكداً أن بعض الجهات الخاصة بالشهادات الأجنبية بدأت إرسال نتائجها بالفعل لمكتب التنسيق، مؤكداً أن تنسيق الدبلومات الفنية سيبدأ أيضاً يوم 20 أغسطس الجارى

Mr.Riad


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى