مفاجأة: نسيان كلية الفنون الجميلة "عمارة" بالأقصر وعدم إدراجها بالتنسيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

13082016

مُساهمة 

. مفاجأة: نسيان كلية الفنون الجميلة "عمارة" بالأقصر وعدم إدراجها بالتنسيق





كشفت الحدود الدنيا للكليات الجامعية بمرحلتى التنسيق الأولى والثانية، التى أعلنها مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عن مفاجأة تلخصت فى نسيان كلية الفنون الجميلة "عمارة" بالأقصر وعدم إدراجها ضمن رغبات طلاب "علمى رياضة".

لم تظهر كلية الفنون الجميلة "فنون" بقائمة الحدود الدنيا، التى أعلنها مكتب التنسيق سواء بنتيجة المرحلة الأولى للتنسيق أو نتيجة المرحلة الثانية، كما أن الكلية لم تظهر أيضا بقائمة الكليات التى يوجد بها أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية بمرحلتى التنسيق الثانية والثالثة.

وأكد مصدر مطلع بوزارة التعليم العالى، أن نسيان الكلية المذكورة وعدم إدارجها بقائمة الرغبات المتاحة لطلاب "علمى رياضة" من طلاب الثانوية العامة يقلل من تكافؤ الفرص بين الطلاب، مشيرا إلى أن عدم إدراج الكلية بقوائم التنسيق للطلاب هو خطأ القائمين على مكتب التنسيق بداية من المرحلة الأولى.

وأشار المصدر إلى أن وجود الكلية بقوائم رغبات طلاب "علمى رياضة" منذ بداية المرحلة الأولى كان سيؤثر فى تغيير الحد الأدنى للمرحلتين الأولى والثانية لطلاب هذه الشعبة، وذلك لأن الأعداد التى كانت ستقبلها الكلية بالمرحلتين، كان يمكن أن تنخفض بالحد الأدنى الخاص بهذه الشعبة، مؤكدا أن القائمين على مكتب التنسيق قد يعالجون هذا الخطأ بإدراج الكلية المذكورة بتحويلات تقليل الاغتراب لملء طاقتها الاستيعابية.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى