التعليم العالى: بدء تنسيق رغبات طلاب الشهادات العربية غداً و.. الشهادات الأجنبية والدبلومات الفنية تبدأ 20 أغسطس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

12082016

مُساهمة 

. التعليم العالى: بدء تنسيق رغبات طلاب الشهادات العربية غداً و.. الشهادات الأجنبية والدبلومات الفنية تبدأ 20 أغسطس





يبدأ مكتب التسيق التابع لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، تنسيق رغبات الطلاب الحاصلين على الشهادات العربية، غداً السبت.
ومن المقرر أن يتوافد على مكتب التنسيق يومى السبت والأحد الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من دولة السعودية الشقيقة "بنين" لتنسيق رغباتهم، بينما حددت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، يومى الاثنين والثلاثاء المقبلين للطالبات اللاتى حصلن على الشهادة الثانوية من دولة السعودية أيضاً، على أن يتم صرف الأوراق للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من دولة الإمارات يوم الأربعاء 17 أغسطس، والطلاب الحاصلين على شهادتهم من دولة الكويت يوم الخميس 18 أغسطس الجارى.
وأشارت وزارة التعليم العالى إلى أن الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من سلطنة عمان والأردن يتقدمون لسحب أوراق تنسيقهم يوم الجمعة 19 أغسطس من مكتب التنسيق الرئيسى، والطلاب الحاصلين على شهاداتهم من دول "قطر، اليمن، البحرين""، يسحبون أوراق تنسيقهم يوم السبت 20 أغسطس.
كما حددت الوزارة يوم الأحد 21 أغسطس الجارى لسحب أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادة من دولتى السودان وليبيا، و22 أغسطس الجارى للشهادات الأخرى وللطلاب الذين تخلفوا عن صرف الأوراق خلال الأيام المحددة لهم من جميع الدول السابق ذكرها، مؤكدة بدء قبول حملة هذه الشهادات وإعلان نتائج ترشيحهم مبكراً مقارنة بالأعوام السابقة.
وأعلنت الوزارة، فتح فرع لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة العربية بجامعة الإسكندرية بالمدينة الجامعية للبنات - عزبة سعد – بسموحة، لخدمة أبناء الإسكندرية والوجه البحرى بصفة عامة، وفتح فرع آخر لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات بمحافظة أسيوط، بمبنى إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلى بصفة عامة، وذلك بالإضافة للمكتب الرئيسى بالقاهرة الكائن بالمدينة الجامعية لطلاب جامعة القاهرة بمنطقة بين السرايات ــ الجيزة.
وأكد مكتب التنسيق، أنه يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية، بمقر المكتب الرئيسى بالقاهرة فقط، مشيرة إلى أنه تقرر أيضاً زيادة عدد الرغبات المسموح بها أمام هؤلاء الطلاب من 48 رغبة إلى 60 رغبة، وذلك لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد؛ وللحد أو القضاء نهائياً على ظاهرة استنفاد الرغبات التى أشتكى منها الكثير من الطلاب فى الأعوام السابقة.
وحددت الوزارة، الأوراق المطلوبة من الطلاب الحاصلين على الشهادات العربية، بأنها أصل شهادة النجاح مستوافاة لجميع التصديقات ولا تقبل صور أو حتى صورة طبق الأصل، وأصل شهادة الميلاد، وبالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية السعودية عليهم إحضار أصل شهادة النجاح معتمدة للصفين الثانى والثالث الثانوى، وصورة من شهادة القدرات، وعلى الطلاب مراعاة ومتابعة التعليمات التى يصدرها المكتب والتى ترد على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت.
ومن جانبه، أعلن الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه سيتم البدء فى إعلان نتيجة تنسيق طلاب شهادات المعادلة الأجنبية 20 أغسطس الجارى، مؤكداً أن التنسيق الخاص بهم سيظل مفتوحاً حتى انتهاء كافة الجهات الأجنبية من إعلان النتائج الخاصة بالطلاب.
وأضاف "الشيحى"، أنه تم فصل الشهادات العربية عن الشهادات الأجنبية؛ لعدم تأخر تنسيق الشهادات العربية، مؤكداً أن بعض الجهات الخاصة بالشهادات الأجنبية بدأت فى إرسال نتائجها بالفعل لمكتب التنسيق، وأن تنسيق الدبلومات الفنية سيبدأ أيضاً يوم 20 أغسطس الجارى.
وأكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن الوزارة قررت وزارة، انطلاق أعمال تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بحد أدنى٥٠ ٪‏ بعدد درجات ٢٠٥ لطللاب الشعبتين "العلمية والأدبية"، وذلك لـ 65182 طالبًا مقسمين ما بين ٤٧٢٧٦ طالبًا بالشعبة العلمية، و١٧٩٠٦ طلاب بالشعبة الأدبية، إضافة إلى طلاب الدور الثانى بالثانوية العامة البالغ عددهم ما يقرب من 117 ألف طالب وطالبة.
وأشار عطا أنه من المقرر أن تنطلق أعمال المرحلة الثالثة للتنسيق، فى الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجارى، وذلك عقب إعلان نتائج تحويلات تقليل الاغتراب التى سيفتح الباب لها يوم الثلاثاء المقبل لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق.
وقال رئيس قطاع  التعليم بوزارة التعليم العالى، إنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكترونى لباقى الطلاب الناجحين بالثانوية العامة والبالغ عددهم 65182 طالب وطالبة لتسجيل رغباتهم عقب إعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب مباشرة، وذلك كشريحة أولى لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق، وإنه سيتم غلق باب تسجيل الرغبات بعد انتهاء هؤلاء الطلاب من تسجيل رغباتهم والانتظار حتى انتهاء الدور الثانى للثانوية العامة؛ ليتم فتح الباب مرة أخرى لتسجيل الرغبات لطلاب الدل الثانى كشريحة ثانية من المرحلة الثالثة ثم إعلان نتيجة المرحلة كاملة باعتبارها آخر مرحلة من التنسيق.
وأضاف سيد عطا، أن أعمال التنسيق للعام الجديد تسير بشكل منتظم منذ أول يوم لتسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى وحتى الآن، متمنياً استمرار الوضع على ذلك الاستقرار حتى انتهاء المراحل المختلفة من التنسيق.
وكشفت نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق، أنه توجد أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية بالمرحلة الثالثة من التنسيق، بالتعليم الصناعى وكليات التجارة "انتساب موجه" وكليات الآداب "انتظام وانتساب" والحقوق والسياحة والفنادق ودار العلوم والخدمة الاجتماعية "انتظام وانتساب" وبعض المعاهد العليا الهندسية والمعاهد الفنية للتمريض والمعاهد التابعة للكليات التكنولوجية والتربية الرياضية بنين وبنات والتربية النوعية موسيقية وفنية والمعاهد الخاصة.
وهناك أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثالثة بالشعبة الأدبية بكليات التجارة "انتساب" وكليات الآداب "انتساب" وكليات الحقوق انتظام وانتساب والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية "انتظام وانتساب" ودار العلوم "انتساب" والمعاهد التابعة للكليات التكنولوجية والمعاهد الخاصة والتربية الرياضية بنين وبنات.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى