التعليم" تصدر بيان عاجلا بشأن توقف طباعة الكتب الدراسية للعام المقبل بسبب ارتفاع سعر الدولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11082016

مُساهمة 

. التعليم" تصدر بيان عاجلا بشأن توقف طباعة الكتب الدراسية للعام المقبل بسبب ارتفاع سعر الدولار





أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا عاجلا بشأن قيام المطابع الخاصة بوقف طباعة الكتب الدراسية للعام المقبل بسبب ارتفاع سعر الدولار.

وقالت الوزارة في بيانها، إن إجمالى ما تم تسليمه لمخازن الوزارة تجاوز نسبة الـ45% من إجمالى كتب الفصل الدراسى الأول وكتب التعليم الفنى للعام الدراسى المقبل 2016/2017م.

وأضافت الوزارة أنه بتاريخ 10/5/2016 صدر أمر التوريد للعام الدراسى المقبل لكتب التعليم العام، وذلك بعد إتمام جميع الإجراءات القانونية من حيث قيام المطابع بسداد قيمة التأمين النهائى للمشاركة فى أعمال الطباعة وإتمام أعمال حصر الكميات المطلوبة من المديريات والإدارات التعليمية والحصول على أصول الكتب المطلوب طبعها.

وأوضحت أنه في 31/7/2016، صدر أمر التوريد للعام الدراسى القادم لكتب التعليم الفنى، وذلك أيضًا بعد إتمام جميع الإجراءات القانونية التى سبق ذكره، كما قامت أغلب المطابع بتنفيذ ما أسند إليها فى التواريخ المحددة بأوامر التوريد وطبقًا لما جاء بنص القانون المادة رقم 94 من قانون المناقصات والمزايدات بشأن التأخر فى التوريد، فقد تم إعطاء المطابع المتأخرة مهلة ثلاث أسابيع مع تطبيق جميع غرامات التأخير المنصوص عليها بالقانون.

وأشارت الوزارة إلى أنه تقدمت ثلاث مطابع بطلب إعفائها من بعض أوامر التوريد الصادرة لها، وذلك فور استلامها أمر التوريد، وذلك بسبب توقف مصانع الورق (إدفو – قنا) عن الإنتاج وصعوبة استيراد الورق من الخارج ولتأخر وروده للبلاد بالإضافة لارتفاع سعر الدولار.

وطبقًا لتقارير اللجان الفنية ولجان المتابعة، وجد أن بعض المطابع لم تلتزم بالتوريد، وذلك لعدم توفر الخامات لتوفير الكميات المطلوبة، وعليه قررت اللجان الفنية ولجنة الإسناد بمخاطبة هذه المطابع ومطالبتها بتقديم جدول زمنى محدد فى حال رغبتها فى استلام باقى الكميات، إلا أن أغلب هذه المطابع لم تتقدم بالجدول المطلوب وبالتالى فقد تمت ترسية طبع هذه الكتب للمطابع الملتزمة التى تمتلك القدرات والطاقات على طبع وتوفير هذه الكميات قبل بدء العام الدراسى 2016/2017، وذلك دون أن تخل بطبع أى من الكميات المسندة إليها سابقًا.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى