محافظ مطروح يرفض تنفيذ قرار وزير التعليم بنقل المعلمات المغتربات الابعد توفير البديل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10082016

مُساهمة 

. محافظ مطروح يرفض تنفيذ قرار وزير التعليم بنقل المعلمات المغتربات الابعد توفير البديل





تجمهر عدد من المعلمين المغتربين وأقارب بعض المعلمات، أمام ديوان مديرية التربية والتعليم بمطروح، اليوم، الأربعاء، للمطالبة بإخلاء طرفهم لإعادة تسكينهم بمحافظاتهم، بعد أن تم تعيينهم العام الماضى ضمن مسابقة الـ30 ألف مدرس لسد العجز بالمدارس.
وانتقل اللواء مختار السنبارى، مدير أمن مطروح، إلى مكان تجمع المعلمين وطالبهم باتباع الإجراءات القانونية وعدم الخروج على القانون أو تعطيل العمل بالمديرية أو التأثير على حركة المرور بالشارع، وتم تعيين خدمات لمتابعة الموقف ومنع حدوث أية تجاوزات.
من جانبه أكد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، فى تصريح لـ"ليوم السابع" رفضه نقل الـ 120 مدرسا، الذين تم تعيينهم العام الماضى، بمحافظة مطروح ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم إلى محافظاتهم، فى الوقت الذى تعانى فيه مدارس المحافظ من عجز يتجاوز الـ3000 معلم فى التخصصات المختلفة.
وأضاف محافظ مطروح، فى تصريحات أنه ناقش ذلك مع وزير التربية والتعليم وطالبه بضرورة سد العجز وتوفير بديل قبل نقل المعلمين الذين ينطبق عليهم قرار الوزير بإعادة توزيعهم جغرافيا للحد من الاغتراب.
من جانبهم يطالب المعلمون المغتربون بمحافظة مطروح، بنقلهم إلى محافظاتهم أسوة بزملائهم وتنفيذا للكتاب الدورى الصادر من وزير التربية والتعليم بإعادة التوزيع جغرافيا للحد من اغتراب المعلمين.
ويدعى بعض المعلمين بأن المحافظ وافق على نقل عدد من المعلمات إلى محافظاتهن ويطالبون بمعاملتهم بالمثل والموافقة لهم على النقل.
وكان محافظ مطروح التقى بمجموعة من المعلمين المغتربين، أمس، الثلاثاء، واستمع إلى مطالبهم وأوضح لهم وجهة نظره وأنه ليس ضد مصلحتهم بشرط ألا تتعارض مع المصلحة العامة، وأكد لهم على ضرورة توفير البديل لهم قبل الانتقال.

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى