التعليم: فوز 3 طلاب بميداليات في أولمبياد الفيزياء والأحياء بسويسرا وفيتنام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

10082016

مُساهمة 

. التعليم: فوز 3 طلاب بميداليات في أولمبياد الفيزياء والأحياء بسويسرا وفيتنام





أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فوز  الطالبان سامي فراج، ومحمد الشرنوبي بميداليات برونزية في أولمبياد الفيزياء العالمية، والتي عقدت بسويسرا فى  الفترة من (11 إلى 17) يوليو عام 2016.

كما فاز الطالب أحمد إيهاب إبراهيم بالميدالية البرونزية؛ وذلك خلال مشاركة مصر للمرة الأولى في أوليمبياد البيولوجي الدولية، والتي عقدت في فيتنام خلال الفترة من (17  إلى 23) يوليو عام 2016.

أكد يسرى فؤاد مديرعام تنمية العلوم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن سياسة الدولة، ووزارة التربية والتعليم تتوجه نحو توسيع قاعدة مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا فى جميع محافظات مصر؛ حيث إن الطلاب الذين مثلوا مصر فى الأولمبياد الدولية في الفيزياء، والأحياء، والرياضيات هم من طلبة وطالبات هذا النوع من المدارس.

وأضاف أن النظام الدارسى فى مدارس المتفوقين المعروفة باسم((STEM يعتمد على التعليم المبنى على المشروعات، وينمى مهارات التفكير العليا والتعلم الذاتى والمستمر.

ومن جانبه أشار معتز الألفي مؤسس ورئيس مؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية إلى أهمية العلم والعلماء في تحقق التقدم والتنمية في مصر، مشيرًا إلى أن مؤسسة الألفي لديها خطط واستراتيجيات طويلة الأجل لدعم الطلبة المبدعين في العلوم والرياضيات؛ لإيمانها بأن العلوم هي السبيل للنهوض بالتعليم في مصر.

وأضاف الألفي أن للمجتمع المدنى دوًرا حيويًا وفاعلًا في المساهمة في نهضة وتقدم المجتمع، مشددًا على دعم مؤسسة الألفي لجميع المسابقات الطلابية المحلية في الروبوت، والفيزياء، والأحياء، والرياضيات.

ومن جانب آخر أوضحت نرمين أبو جازيه المدير التنفيذى لمؤسسة الألفي دعم ورعاية جميع الطلاب المتأهلين إلى النهائيات العالمية.

كما أكدت على استمرار المؤسسة في رعاية الطلبة المبدعين والفائزين في الأولمبياد السابقة لاستكمال دراستهم؛ وذلك من خلال منح دراسية في كبرى الجامعات المصرية، مع التوسع  في التدريب والتأهيل للطلاب خلال الأعوام المقبلة.

وأضافت أن حصول الطلاب على هذه المراكز يعد نجاحًا مميزًا لمصر، والتي شاركت في المنافسة مع عدة دول حول العالم لديها خبرات وباع طويل في تلك المنافسة

Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى