خلف الزناتى: ضرورة رفع الظلم عن المعلم .. و مساواتة بموظفى "البترول والبنوك وشركات الكهرباء والإتصالات"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09082016

مُساهمة 

. خلف الزناتى: ضرورة رفع الظلم عن المعلم .. و مساواتة بموظفى "البترول والبنوك وشركات الكهرباء والإتصالات"






شارك خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس إتحاد المعلمين العرب وإبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة فى الإجتماع الثنائى الذى انعقد  بمجلس النواب مساء أمس الاثنين بين النقابة العامة ولجنة التعليم برئاسة جمال شيحة.

وتناول الاجتماع، بحث تطوير التعليم قبل الجامعي وخطة النقابة والمقترحات المقدمة من "الزناتي" بمذكرة تشمل كل نواحي العملية التعليمية كالمعلم والمدرسة والمناهج التعليمية والكتب المدرسية والأسرة ومجالس الأمناء.

وأكد الزناتى على ضرورة رفع الظلم عن المعلم الواقع عليه سواء كان مادياً أو أدبياً وما يتعرض له من إهانات من أولياء الأمور أو أجهزة الأمن أو الإعلام وأيضاً تدنى مرتبات المعلمين وما يحصلون عليه فى نهاية خدمتهم وقارن بينهم وبين موظفى البترول والبنوك وشركات الكهرباء والمياه أوالإتصالات.

كما طالب شاهين بالحد من كثافة الفصول التى قد تصل فى بعض المدارس إلى 100 طالب فى الفصل الواحد لأن هذه الكثافة لا تعطى للمعلم مهما بلغت خبرته فرصة توصيل المعلومة لجميع الطلاب وبهذا يضيع حق الطالب ومجهود المعلم وأن الحل يكمن فى زيادة الميزانية المخصصة للتعليم وبناء المزيد من المدارس.

ومن ناحية أخرى، استعرض محمد عبد الله الأمين العام لنقابة المهن التعليمية وحامد الشريف الأمين العام المساعد مع وفد من المعلمين ممثلين عن محافظتى المنيا والجيزة مشكلة الحاصلين على دبلوم المعلمين وضرورة حصولهم على حقهم فى الترقية وإستثنائهم من شرط الحصول على مؤهل عالى وتم تقديم إقتراح بإجتياز دورات تدريبية كشرط للحصول على الترقية الازمة.

وقد رحبت لجنة التعليم بالمقترحات المقدمة وأوصت بإقامة ورش عمل بمقر النقابة بالتعاون مع اللجنة وذلك لتطوير التعليم ورفع كفاءة المعلمين.


Professor


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى