النواب: تركيب كاميرات فى الفصول ليس الهدف منه ان ندايق المدرسين او نحاسبهم كمجرمين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

09082016

مُساهمة 

. النواب: تركيب كاميرات فى الفصول ليس الهدف منه ان ندايق المدرسين او نحاسبهم كمجرمين






وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء امس الإثنين، على الاقتراح برغبة المقدم من النائبة المهندسة إيمان خضر، بشأن تزويد المدارس والفصول بكاميرات والعودة لفصول التقوية بجميع المدارس.

وقالت النائبة إيمان خضر، خلال الاجتماع: "موضوع تركيب كاميرات فى الفصول له أهداف، وليس الهدف منه إننا ندايق المدرسين ولا نحاسبهم كمجرمين، ولكن لضبط الأداء والعمل داخل المدارس، وعودة الانضباط فى المدارس سواء بالنسبة للمدرس أو الطالب، فالمدرس المؤهل ولا يؤدى عملهم سيضطر إلى الحضور وممارسة عمله فى تعليم الطلاب بجدية، وغير المؤهل يأخذ دورات، كما أن تركيب الكاميرات فى المدارس والفصول سيجعل الطالب يلتزم بالحضور ويحترم المدرسة، ويلتزم سلوكيا ويتم ضبط تصرفاته، وترجع نسبة الحضور كبيرة كما كانت سابقا".

وأضافت: "حتى لو هى هتتكلف 58 مليون جنيه، المبلغ ده لا يقارن بضبط العملية التعليمية، والطالب عايز يرجع يتعلم كل حاجة صحن ازى يحترم المدرسة والمدرس، وبالنسبة للفلوس الحكومة ممكن تدعم وهناك وسائل كثيرة ممكن نلاقى منها الدعم، وممكن تركب فى مدارس الابتدائى والإعدادى مبدئيا، وسنرى بعد ذلك هل الدروس الخصوصية قلت ولا لأ، والسلوكيات السيئة قلت ولا لأ".

من جانبه، قال محمد الشيمى، ممثل عن مديرية التربية والتعليم بالشرقية: "نشكر النائبة إنها قدمت هذا الاقتراح والشكر لمديرية التربية والتعليم بالشرقية، وهذا الاقتراح نؤيده ونتمنى أن يكون معمم على جميع المدارس بمحافظة الشرقية وعددها 4 ألاف و200 مدرسة، ولكن معنديش إمكانيات وموارد لأعمم هذه الفكرة على كل المدارس، والنائبة قالت ممكن نبدأها بالتعليم الأساسى".

وتابع "الشيمى" موجها حديثه للنواب: "اعملولى تقنين أخذ جنيه على كل مصروف من الطلبة ليساعد فى الصرف على تركيب الكاميرات وتدبير تكلفتها"، فرد عليه النائب بسام فليفل، عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى: "اعملت اقتراح برغبة أو بقانون بتزويد  5 جنيه على مصروف كل طالب مش جنيه واحد، أو نخليها 2 أو 3 جنيهات، فأنا أؤيد تركيب كاميرات داخل الفصول والمدارس لأنها ستؤدى إلى انضباط العملية التعليمية، وكل النواب سيؤيدون ذلك".

وعقب "الشيمى": "طلعولى تقنين لصرف 5 جنيهات ضمن مصروفات الطلاب والتلاميذ المدرسية وإحنا نركب كاميرات"، ووعده بعض النواب بتقديم اقتراح بمشروع قانون لصرف الـ 5 جنيهات".

فيما قال المهندس على حسن، مندوب هيئة الأبنية التعليمية: "بغض النظر عن الفلوس هناك كيفية تأمين الكاميرات والصيانة وخلافها، وكلها أمور تحتاج دراسة".

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى