الهلالي الشربيني: "نحن نسير على الطريق الصحيح"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07082016

مُساهمة 

. الهلالي الشربيني: "نحن نسير على الطريق الصحيح"





أكد الهلالي الشربيني - وزير التربية والتعليم والتعليم الفني - أنه في مجال دعم ذوي الإعاقة والموهوبين، فإنه تم هذا العام دمج 13 ألفًا من ذوي الإعاقة في مدارس التعليم العام ليصبح عدد طلاب الدمج 19 ألف طالب، قائلًا: "نحن نسير على الطريق الصحيح، ومازال أمامنا الطريق طويلًا".

وبالنسبة لرعاية المتفوقين، أوضح الوزير - في بيان اليوم - أنه تم فتح 7 مدارس هذا العام، وسيتم افتتاح مدرستين في محافظتي المنوفية والغربية في العام الدراسي 2016-2017، وبنهاية عام 2018 نستهدف إنشاء مدرسة فى كل محافظة، لافتًا إلى أن تكلفة المدرسة الواحدة تبلغ حوالي 100 مليون جنيه، وتكلفة الطالب السنوية تبلغ من 30 إلى 35 ألف جنيه، كما لفت إلى أنه تم فتح 7 مراكز للموهوبين على مستوى المحافظات.

ومن جهة أخرى، أكد الوزير أن الوزارة انتهت من تعديل القرار الوزاري المنظم للمجموعات المدرسية، كأحد البدائل للدروس الخصوصية، حيث يسمح للطالب باختيار مكان المجموعة، سواء داخل المدرسة المقيد بها أو أية مدرسة أخرى يختارها، وكذلك للطالب حرية اختيار المعلم الذى يتلقى عنده المجموعات الدراسية، في ضوء الجدول المعلن المتضمن أسماء المعلمين.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى