التعليم: قبول تظلمات طلاب الثانوية العامة بلجنة "أجا"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

07082016

مُساهمة 

. التعليم: قبول تظلمات طلاب الثانوية العامة بلجنة "أجا"





بحثت وزارة التعليم التظلمات المقدمة من أولياء أمور بعض طلاب الثانوية العامة المتضررين من قرار إلغاء امتحانات أبنائهم في جميع المواد الدور الأول للعام الدراسى 2015 - 2016.

ووافق الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على التظلمات الخاصة بلجنة مدرسة "أجا الإعدادية للبنين"، بمحافظة الدقهلية وعدد الطلاب بها (40) طالبًا، وقبول التظلمات المقدمة من 39 من أولياء الأمور؛ لتقديمها خلال المواعيد المحددة قانونًا.

كما وافق وزير التعليم على تعديل القرار الصادر لعدد من الطلاب، بإلغاء امتحاناتهم في مادتى (الجغرافيا والتاريخ) للدور الأول للعام الدراسى 2015 -2016، واعتبارهم راسبين في هاتين المادتين، ويطبق بشأنهم القواعد المنظمة لامتحان الدور الثانى؛ تطبيقًا للمادة الرابعة، والمادة الثامنة من القرار الوزارى رقم (500) لسنة 2014 للإخلال بالنظام العام للامتحان، وعدم إلغاء امتحاناتهم في جميع المواد، مع إعمال ما يترتب على ذلك من آثار في القضايا رقم (من 4531 إلى 5800) لسنة 2016، مع سحب القرار الصادر في القضية رقم (4564) لسنة 2016، والمتضمن إلغاء امتحاناتهم في جميع المواد.

وقررت الوزارة سحب القرار الصادر لطالبين فيما يتضمنه من إلغاء امتحاناتهما في جميع المواد، وأعمال ما يترتب على ذلك من آثار، وكذلك تعديل القرار الصادر لعدة طلاب بإلغاء امتحاناتهم في مادة الرياضيات التطبيقية للدور الأول للعام الدراسى 2015 - 2016، واعتبارها مادة رسوب بالنسبة لهم، ويطبق بشأنهم القواعد المنظمة لامتحان الدور الثانى للإخلال بنظام العام للامتحان، وعدم إلغاء امتحاناتهم في جميع المواد، مع إعمال ما يترتب على ذلك من آثار في القضية رقم (5801) لسنة 2016.

وقرر وزير التعليم تعديل القرار الصادر لطالب بإلغاء امتحانه في مادة التاريخ الدور الأول للعام الدراسى2015- 2016، واعتبارها مادة رسوب بالنسبة له، ويطبق بشأنه القواعد المنظمة لامتحان الدور الثانى، وعدم إلغاء امتحاناته في جميع المواد.

ورفض الوزارة التظلم المقدم من الطالب (م.ع.م) لاستخدامه الهاتف المحمول، والغش أثناء عقد امتحان مادة اللغة الفرنسية يوم 23-6-2016.

وطالب الوزير الإدارة العامة للامتحانات بعدم عقد امتحانات ثانوية عامة بلجنة مدرسة أجا الإعدادية للبنين مستقبلًا لصالح العملية التعليمية.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى