ننشر .. الإجراءات التي تمر بها تظلمات طالب الثانوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06082016

مُساهمة 

. ننشر .. الإجراءات التي تمر بها تظلمات طالب الثانوي





أكد محمد سعد، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن هناك ما يقرب من الآلاف من طلاب ثانوية عامة تظلموا من نتائجهم، اطلعوا على صور أوراق إجاباتهم منذ يوم الأحد 31 يوليو حتى الخميس 4 أغسطس 2016.

وقال "سعد" إن نتائج تظلمات هؤلاء الطلاب الذين اطلعوا على أوراقهم، تظهر بعد عملية الاطلاع بفترة تتراوح من 10 إلى 15 يوما، وهو ما يعني أن هناك بعض النتائج ستظهر خلال هذا الأسبوع.

وكشف عن الإجراءات التي تمر بها تظلمات طالب الثانوية بعد عملية الاطلاع على صورة ورقة إجابته في المادة المتظلم منها.

وأوضح "سعد" أنه بعد انتهاء عملية الاطلاع على صورة ورقة الإجابة وقيام الطالب بتدوين ملاحظاته بخصوص ما رصده من أخطاء في التصحيح داخل استمارة الملاحظات المرفقة، يتم تدبيس ورقة الملاحظات مع صورة ورقة الإجابة، ثم يتم إرسالها للكنترول، لتتم إزالة الجزء الخاص ببيانات الطالب من عليها ووضع رقم سري مرة أخرى، ليتم عرضها على لجنة فنية متخصصة برئاسة مستشار المادة، ليتم النظر في ملاحظات الطالب والرد عليها إما بإقرار صحتها أو خطأها.

وقال إنه في حالة تأكد اللجنة من صحة ملاحظات الطالب، والتأكد من أحقية الطالب في الحصول على درجات إضافية لم يتم حسابها في درجته في المادة، تقوم اللجنة بكتابة جملة "مطلوب أصل الورقة" بجوار الجزئيات التي توجد للطالب درجات مستحقة بها.

وأضاف "سعد" قائلًا إنه بعد ان يتم استدعاء أصل ورقة إجابة الطالب، لا تعرض على اللجنة ذاتها، بل تعرض على لجنة جديدة حرصًا على عدم وجود أي شبهة مجاملات أو تلاعبات بورقة الطالب، ثم تفحص هذه اللجنة الجديدة الورقة وملاحظات الطالب جيدا، وعندما تتأكد اللجنة من أحقية الطالب في الحصول على درجات جديدة، تتم كتابة تقرير بالأمر ليتم عرضه على رئيس عام الامتحانات ونائبه ليتم التوقيع عليه، ثم يقوم الكنترول بعمل الزيادة اللازمة في درجات الطالب، ويتم إبلاغ الطالب ومكتب التنسيق فورًا بهذه الزيادة، ثم يسترد الطالب ثمن التظلم الذي دفعه للمادة وقيمته 100 جنيه.

جدير بالذكر بأن باب تظلمات الثانوية العامة، كان تم فتحه منذ الثلاثاء 26 يوليو 2016، ومن المقرر أن تستمر مدة تلقي التظلمات لمدة 30 يوما من هذا التاريخ، وقد وصل عدد الطلاب المتظلمين حتى الآن إلى 50 ألف طالب وطالبة تقريبًا، وقد دفع كل طالب 100 جنيه مقابل التظلم في المادة الواحدة، ووفقا للإحصائيات المعلنة من وزارة التربية والتعليم، فقد وصلت حصيلة رسوم التظلمات حتى الآن إلى 15 مليون جنيه تقريبًا.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى