تنسيق المرحلة الثانية يبدأ اليوم بحـد ادنى 78% للعلمى و68% للأدبى بإجمالى 172902 طالبا وطالبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

06082016

مُساهمة 

. تنسيق المرحلة الثانية يبدأ اليوم بحـد ادنى 78% للعلمى و68% للأدبى بإجمالى 172902 طالبا وطالبة





تنطلق اليوم، وحتى الأربعاء المقبل، المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة، وذلك بحد أدنى 380 درجة للشعبة العلمية بنسبة 78% و279 درجة للشعبة الأدبية بنسبة 68%، بإجمالى عدد طلاب 172902 طالبا وطالبة.

وتستقبل معامل الحاسب الآلى التابعة للجامعات صباح اليوم طلاب المرحلة الثانية من التنسيق وذلك لتسجيل رغباتهم إلكترونيا من خلال موقع التنسيق الإلكترونى على بوابة الحكومة، من خلال الموظفين العاملين بهذه المعامل، فيما فتح موقع التنسيق الإليكترونى مساء أمس الأول باب تسجيل الرغبات للطلاب المتقدمين للمرحلة الثانية للتنسيق.

وأعلن وزير التعليم العالى والبحث العلمى الدكتور أشرف الشيحى فى وقت سابق وجود أماكن شاغرة بكليات الطب البيطرى والتمريض والعلوم والفنون الجميلة والتطبيقية والحاسبات والمعلومات لطلاب الشعبة العلمية بالمرحلة الثانية من التنسيق، فيما كشفت نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق، التى أعلنها الدكتور الشيحى يوم الأربعاء الماضى، أن إجمالى الأماكن الشاغرة بكليات الطب البيطرى على مستوى الجمهورية 3 آلاف مكان فقط، ويتبقى لطلاب "علمى علوم" 1500 مكان شاغر بكليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية والألسن.

وفى السياق نفسه، كشف أن هناك 34375 مكانا بـ"الانتساب الموجه" بكل الكليات العاملة بهذا النظام "التجارة والآداب ودار العلوم والحقوق والخدمة الاجتماعية" متاحا لطلاب المرحلة الثانية من الشعبة الأدبية، مؤكدا أن ما يقرب من نصف السعة الخاصة بكليات التجارة والآداب تم شغله بالمرحلة الأولى، وأن هناك أماكن محدودة لطلاب المرحلة الثانية بكليات التجارة والآداب "انتظام".

وأكد المصدر، أن جميع كليات الحقوق على مستوى الجمههورية بها أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثانية، مشيرا إلى أن كلية الحقوق بجامعة المنيا، فقط توقف الحد الأدنى للقبول بها عند 346.5 درجة بنسبة 84.5%، فيما تتبقى أماكن شاغرة بكليات الحقوق على مستوى الجمهورية لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق.

من جانبه، أعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف على التنسيق، أن عدد طلاب المرحلة الثانية بالتنسيق، الذين سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى، بلغ حتى منتصف يوم أمس حوالى 30 ألف طالب وطالبة، مضيفا فى تصريحات خاصة أن عملية تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق تسير بشكل منتظم حتى الآن، وأن موقع التنسيق مستمر فى تسجيل رغبات طلاب هذه المرحلة حتى مساء الأربعاء المقبل.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى