التعليم: مناقشة تفعيل منهج le Mag للغة الفرنسية على المرحلة الإعدادية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

05082016

مُساهمة 

. التعليم: مناقشة تفعيل منهج le Mag للغة الفرنسية على المرحلة الإعدادية





اجتمع الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، بمستشار اللغة الفرنسية، وموجهى اللغة الفرنسية، وعدد من خبراء المركز القومى للبحوث التربوية، ومركز تطوير المناهج، والمركز القومى للامتحانات؛ لتقييم تجربة منهج le Mag للغة الفرنسية للمرحلة الإعدادية، ومناقشة تفعيل التجربة على المرحلة الإعدادية (كلغة أجنبية ثانية) بالمدارس الحكومية بالمحافظات التى وقع عليها الاختيار.

أكد حجازى على أن الوزارة حريصة على تعلم اللغات الأجنبية، وأن الغرض من تشكيل هذه اللجنة هو الوقوف على نقاط القوة والضعف فى التجربة وتقييمها، مشددًا على أنه ليس هناك توجه مسبق تجاه نتائج التقييم و التقييم بشكل منهجى وعلمى صحيح.    

أثناء اللقاء استعرض حجازى محاور التجربة (المعلم – الطالب – المنهج – طرق التدريب)، وأكد على ضرورة تحديد الأدوات المناسبة للتقييم لكل محور، والتركيز على أهداف الدارسة ومدى استفادة الطلاب منها، والمستوى اللغوى لديهم.

وكلف حجازى مدير عام تنمية اللغة الفرنسية بتولى الأمانة الفنية للجنة، على أن تقوم هذه اللجنة بإعداد أدوات التقييم حتى يمكن عرضها على مجموعة من الخبراء؛ للتأكد من صلاحية تلك الأدوات قبل تطبيقها.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى