عاجل .. الغاء التقديم الورقى للصف الاول الابتدائي من العام القادم واستبدالة بالتقديم الالكتروني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

04082016

مُساهمة 

. عاجل .. الغاء التقديم الورقى للصف الاول الابتدائي من العام القادم واستبدالة بالتقديم الالكتروني





أصدر الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى كتابًا دوريًّا بشأن ميكنة الالتحاق بالصف الأول الابتدائى بالمدارس الابتدائية الحكومية للعام الدراسى 2018/2017 .

ينص الكتاب الدورى على أنه فى ضوء تفعيل الإجراءات الخاصة بميكنة إجراءات الالتحاق بالصف الأول الابتدائى يتعين الالتزام بالتعليمات الصادرة بشأن التقدم إلكترونيًّا للالتحاق بالصف الأول الابتدائى للعام الدراسى 2018/2017؛ وذلك عن طريق الرقم القومى للطفل، مع توفير خدمة متابعة ولى الأمر لموقف التقدم الإلكترونى (قبول أو رفض) المدرسة، وذلك من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم.

كما شدد الكتاب الدوري على ضرورة الإعلان بمكان واضح بجميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس على مستوى الجمهورية عن أن العام الدراسى 2016 /2017 سيكون العام الأخير للتقدم الورقى؛ وأن التقدم للالتحاق بالصف الأول الابتدائى بالمدارس الحكومية -اعتبارًا من العام الدراسى 2017 /2018- سيكون إلكترونيًّا فقط، ومن خلال بوابة مركز معلومات الوزارةwww.Emis.gov.eg، مع اتخاذ الإجراءات المناسبة للاستعداد لذلك.

وتم التأكيد على قيام قطاع التعليم العام بمتابعة عملية التقدم إلكترونيًّا مع المديريات التعليمية، والتنسيق مع الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات (الإدارة العام لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار) فى هذا الشأن.

يأتى ذلك فى إطار الجهود التى تبذلها الوزارة لدعم وتطوير المنظومة التعليمية، وتسهيل حصول السادة أولياء أمور الطلاب على الخدمات التعليمية المقدمة.

العلم والايمان


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى