لجنة التعليم: وضع خطة ذات شقين للوصول بالتعليم الى المنافسة على العشر مراكز الأولى على مستوى العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

03082016

مُساهمة 

. لجنة التعليم: وضع خطة ذات شقين للوصول بالتعليم الى المنافسة على العشر مراكز الأولى على مستوى العالم





قالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى البرلمان، إن اللجنة ستناقش فى اجتماعها يوم الأحد المقبل، قضايا تطوير المنظومة التعليمية والآلية التى ستتم، وذلك خلال العام المقبل.
وأشارت نصر إلى أن اللجنة وضعت خطة لتطوير المنظومة التعليمية فى مصر ذات شقين قصيرة الأجل تركز المشاكل الحالية والمتمثلة فى قضايا الإمتحانات والقدرات، وآلية تطوير المنظومة حتى لا تتكرر واقعة التسريب التى شهدناها هذا العام فى امتحانات الثانوية العامة، وخطة طويلة الأجل تركز على النهوض بمستوى التعليم فى مصر ككل من خلال مقترحات وأفكار ووضع نظام جديد للتعليم يساهم برفع التصنيف العالمى لمصر من المركز 139 عالميا من أصل 140 مركزا إلى المنافسة على العشر مراكز الأولى على مستوى العالم.
اللجدير بالذكر ان لجنة التعليم عقدت لقاء الأسبوع الماضى مع الدكتور هشام الشريف، رئيس مجلس أمناء المركز الإقليمى لتكنولوجيا المعلومات وخبير إدارة الأزمات من أجل التوصل إلى خطة للنهوض بالتعليم بعد تقهقر تصنيف مصر العالمى وأصبحنا نحتل المركز القبل الأخير، وذلك من أجل وضع خطة عمل وآليات للعشر سنوات المقبلة.

Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى