التعليم: مد فترة التقديم بمدارس المتفوقين حتى 15/8 وتخفيض شرط المجموع من 98% الي 95%

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02082016

مُساهمة 

. التعليم: مد فترة التقديم بمدارس المتفوقين حتى 15/8 وتخفيض شرط المجموع من 98% الي 95%





وافق الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، على مد فترة فتح باب التقدم للقبول بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا حتى 15/8/2016 .

كما قرر الوزير تخفيض شرط المجموع من 98% أو 294 درجة، ليكون 95% أو 285 درجة، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للتقدم للالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا STEM.

كما تقرر تحديد يوم الخميس الموافق (21/8/2016) ، لإجراء اختبار قبول الطلبة الجدد في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM.

ويشترط فيمن يتقدم للامتحان أن يكون مستوفيًا للشروط التالية: ألا يزيد عمر الطالب فى 1 اكتوبر 2016 عن 17 عامًا، وأن يكون الطالب/ الطالبة حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى عام 2016 م فى ذات العام، وألا يقل مجموع درجات الطالب/ الطالبة فى امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى عن مجموع 95% ، وأن يكون الطالب حاصلا ًعلى الدرجات النهائية فى مادتين على الأقل من مواد (اللغة الإنجليزية –الرياضيات- العلوم)، كما يشترط الحصول على (270) درجة فأكثر بالنسبة للطلاب الراغبين فى الالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس .

ويشترط ايضًا ألا يكون الطالب قد سبق له الرسوب فى أى سنة من سنوات النقل من الصف السادس الابتدائي حتى نهاية إتمام مرحلة التعليم الأساسي ، ويحق للطالب/الطالبة أن يقوم بتسجيل بياناته على الموقع الإلكتروني وفق الاستمارة الإلكترونية المعدة لذلك ضمن الطلاب الراغبين؛ للالتحاق بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا، وكذلك الطلاب الراغبين للالتحاق بمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس طالما تنطبق عليه الشروط ،و يتم قبول الطلبة المستجدين حسب التوزيع الجغرافى للمدرسة التى حصل منها على الشهادة الاعدادية.





Mr Hassan


http://www.modars1.com/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى